بشرى سارة لطلاب المسار الصحي الراغبين في الابتعاث

كان ومازال مشروع الابتعاث من أهم الخطوات التي اتخذت في مسار التعليم في المملكة العربية السعودية ، في ظل طموح شباب وفتيات المملكة الذي يندفعون نحو التقديم للابتعاث ، ‏‏‏‏‏‏‏‏وفي إطار ذلك فلقد حمل وكيل وزارة التعليم لشؤون البعثات "بشرى سارة" لطلاب المسار الصحي الراغبين في الابتعاث.

بشرى سارة لطلاب المسار الصحي الراغبين في الابتعاث

بشرى سارة للطلاب والطالبات الذين لديهم قبول مباشر في المسار الصحي تتضمن امكانية حصولهم على ابتعاث مباشر ، وذلك وفقا لما أعلنه الدكتور جاسر الحربش ، وكيل وزارة التعليم لشؤون الابتعاث والمشرف العام على الملحقيات الثقافية ، بقوله : "أي سعودي أو سعودية لديه قبول مباشر في المسار الصحي ، حتى لو لم يقدم في فترة التقديم ، سيحصل على ابتعاث مباشر".

‏‏‏‏‏‏‏‏ولقد جاء ذلك الاعلان من قبل الدكتور الحربش خلال مداخلة تليفونية له في برنامج "يا هلا" ، مشيرا إلى أنه أصبح هناك 3500 مقعد في الابتعاث للمسار الصحي ، وموضحاً بأن أي شخص عنده قبول بالتمرير سيُعطى الموافقة غداً إذا كان قبوله مباشراً.

كما أكد الدكتور الحربش بأن معلومة أن الجامعات الأهلية عددها محدود وبالتالي عدد مقاعد الابتعاث محدودة "غير صحيحة" ، والحقيقة أنه لازال البرنامج سخي ، مشيرا إلى أن المسار يفتح مرة واحدة في العام ، وغالبًا في الصيف ، من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.