الصحة الإماراتية تعلن إطلاق مبادرة لتعزيز الوعي باتباع نمط حياة صحي

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فعاليات اليوم المفتوح للتعريف بخدمات مركز العناية بالوزن في مركز تعزيز صحة الأسرة بالشارقة وذلك في إطار أنشطة البرنامج الوطني لمكافحة السمنة عند الأطفال واليافعين 2021 .

حضر إطلاق الفعالية الدكتور حسين عبدالرحمن الرند وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والدكتورة فضيلة شريف مديرة إدارة التثقيف والتعزيز الصحي بجانب مسؤولين من منطقة الشارقة الطبية وعدد من الموظفين والمراجعين للمركز .

عادات غذائية صحية

ويوفر مركز العناية بالوزن خدمات غير جراحية تركز على العادات الغذائية وأنماط الحياة للشخص الذي يعاني من زيادة في الوزن أو السمنة مستهدفا البالغين من النساء والرجال فيما تم دعم المركز بفريق مؤهل ومتعدد التخصصات .

مكافحة السمنة

وقال الدكتور حسين الرند إن فعاليات اليوم المفتوح تأتي في إطار جهود الوزارة لمكافحة السمنة وفق محاور وأنشطة لتعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع وضمن البرنامج الوطني لمكافحة السمنة عند الأطفال واليافعين 2021 الذي يهدف إلى بناء مجتمع صحي عن طريق تمكين الأفراد من تبني أنماط حياة صحية وخلق بيئة داعمة للصحة تساهم في الحد من انتشار الأمراض غير السارية بممارسة النشاط البدني وتناول الغذاء الصحي.

من ناحيتها أوضحت الدكتورة فضيلة شريف أن الهدف من اليوم المفتوح هو توعية أفراد المجتمع بالخدمات المتجددة التي تقدمها الوزارة مجانا لمساعدة الأفراد على اتباع نمط حياة صحي.