غدا : انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان الشارقة للمسرح الكشفي

تنطلق غدا فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان المسرح الكشفي، بمشاركة 5 مجاميع كشفية، من مفوضية كشافة الشارقة ومجموعة كشافة نادي مليحة الثقافي الرياضي، وستقدم هذه المجاميع طائفة متنوعة من العروض المسرحية القصيرة التي تم إعدادها خلال المعسكر التدريبي، تحت إشراف مجموعة من الفنانين المسرحيين.

أربع جوائز يومية

ووفقا لموقع الشارقة 24، فإن مهرجان المسرح الكشفي يأتي بتنظم من إدارة المسرح بدائرة الثقافة وبالتعاون مع مفوضية كشافة الشارقة، وتقدم عروض المهرجان في الفترة المسائية من يومي 26 و27 ديسمبر الجاري، في فضاء تم تصميمه بحيث يماثل في شكله المخيم الكشفي، وتتنافس هذه الأعمال على أربع جوائز يومية، تمنحها لجنة التحكيم  لـ “أفضل فكرة”، ولـ ” أفضل معالجة للفكرة”، ولـ “أفضل مسامر”، ولـ “أفضل 4 ممثلين”. وثمة جوائز كبرى هي “جائزة أفضل فرقة”، و”جائزة أفضل أداء جماعي”، و”جائزة لجنة التحكيم التشجيعية”، كما تمنح إدارة المهرجان جوائز لأسر المشاركين في العروض الأكثر حضوراً، وتفاعلاً.

الفضاء المفتوح

وكانت إدارة المسرح بالدائرة قد بدأت تحضيراتها للدورة الثامنة مطلع الشهر الجاري، بدورة تدريبية تنوعت محاضراتها بين التمثيل المسرحي وجمالياته وقواعد ومبادئ  العمل الكشفي، كما تضمنت الدورة العديد من تمارين الأدائية في الفضاء المفتوح  صحبة طائفة من حصص الرياضة الكشفية.

يشار إلى أن رجان للمسرح الكشفي تأسس في ديسمبر 2011 في إطار سعي الشارقة إلى نشر الثقافة المسرحية وتعزيز مكانة المسرح ودوره في المجتمع بكافة فعالياته ومؤسساته، وخلال سبع سنوات قدم المهرجان للساحة المسرحية المحلية، العديد من المواهب التي احرزت حضوراً واضحاً وخاصة في مهرجانات مثل “أيام الشارقة المسرحية” و”المسرح الصحراوي” و”المسرحيات القصيرة” وغيرها من الأنشطة المسرحية التي تنظمها إدارة المسرح في الدائرة.