شرطة دبي تعلن إطلاق أول فريق نسائي لقيادة الزوارق

أعلن مركز شرطة الموانئ وبالتعاون مع مجلس الشرطة النسائي التابع للقيادة العامة لشرطة دبي عن إطلاق أول فريق نسائي لقيادة الزوارق على مستوى الشرق الأوسط وذلك من أجل دعم وتعزيز الأمن البحري والعمل على توفير الخصوصية الأمنية للفعاليات التي تقام بالقرب من شواطئ إمارة دبي.

مشاركة نسائية فعالة

وأشار مدير مركز شرطة الموانئ بالإنابة العقيد سعيد المدحاني على حرص القيادة العامة لشرطة دبي على مشاركة العنصر النسائي في جميع المهام الشرطية.

تنفيذ كل المهمات الصعبة

كما أكد على إتاحة الفرصة للمرأة الإماراتية كي تقوم بتنفيذ كل المهمات الصعبة جنباً إلى جنب مع الرجل، منوها إلى أن فريق زوارق العنصر النسائي يحقق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في إسعاد المجتمع والاستجابة لحالات الطوارئ كما يعمل على المشاركة بالفعاليات الخاصة بالمرأة التي تتطلب وجود أفراد الشرطة النسائية.

تأهيل الفتيات الإماراتيات

فيما أشار العقيد سعيد المدحاني، رئيس فريق زوارق العنصر النسائي، أن الفريق يتكون من 11 فتاة إماراتية تم تأهيلهن بعد أن خضعن لدورة تدريبية مدتها ثلاثة أشهر.

كما نوه العقيد سعيد المدحاني إلى أن لدى الفريق خطة تطويريه تتمثل في تأهيل الفتيات ليكن مشرفات ومدربات في المستقبل مع مضاعفة عدد عضوات الفريق في السنوات المقبلة.