الإماراتية لطيفة القرق تفوز بمسابقة تصميم الزي الرسمي لـ " فريق إكسبو 2020 دبي "

الاغنية الرسمية إكسبو دبي 2020 حيث نجحت لطيفة القرق مصممة الأزياء الإماراتية في الفوز بمسابقة تصميم الزي الرسمي لأكثر من 30 ألف موظف ومتطوع في إكسبو 2020 دبي لتحظى بفرصة ثمينة للكشف عن إبداعاتها الفنية الأنيقة والمستدامة للعالم خلال أول إكسبو دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

منافسة حامية والإمارات في الريادة

ويأتي فوز القرق عقب منافسة جمعتها باثنتين من دور الأزياء التي ترشحت للنهائيات حيث تم استعراض تصاميم دور الأزياء الإماراتية الثلاث في حفل خاص أقيم بمركز المتطوعين الذي تم افتتاحه مؤخرا في موقع إكسبو 2020 دبي.

ملايين الزوار

وستعمل لطيفة القرق عن كثب مع فريق إكسبو لتجهيز الزي الرسمي الذي سيرتديه موظفو إكسبو 2020 دبي ومتطوعوه لدى استقبالهم ملايين الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم لحضور هذا الحدث الدولي الذي يمثل مهرجانا عالميا للابتكار يمتد على مدار 6 أشهر من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 أبريل 2021.

إنجاز وطني

وقالت القرق: " يشرفني أن أشارك في هذه المسابقة وأنا سعيدة للغاية بفوزي بها لأرى حلمي حقيقة ملموسة على أرض الواقع.. فمنذ فوز دبي باستضافة إكسبو 2020 دبي شعرت بواجب مشاركتي في هذا الإنجاز الوطني التاريخي واخترت خوض التحدي ورغبت في ابتكار تصاميم إبداعية تتناغم فيها ثقافة وطني الغالي وسجله الحافل بالإنجازات ".

فخر واعتزاز

وأضافت: " كانت المنافسة التي خضتها رحلة مذهلة تعلمت فيها الكثير وما يعنيه بالنسبة لنا استضافة الدورة المقبلة من هذا الحدث الدولي، إذ تمثل فرصة ثمينة لتعريف العالم بثقافتنا وتقاليدنا العريقة، وآمل أن تغمر مشاعر الفخر والاعتزاز كل من يرتدي هذا الزي الرسمي أثناء ترحيبه بالعالم في إكسبو 2020 دبي ".

تصميم من التراث الإماراتي

وكانت مسابقة التصميم قد أطلقت لتشجيع مجتمع الأزياء المحلي على الانخراط في الحدث الدولي ومنح المصممين الفرصة ليكونوا عنصرا رئيسيا في الحدث الأكبر في العالم، حيث تم تقييم المرشحين للفوز وفق معايير محددة تشمل العناصر المستوحاة من التراث الإماراتي واستخدامها العملي ومراعاتها للاستدامة والمحافظة في الوقت ذاته على روح علامة إكسبو 2020 دبي.