الإمارات تستعرض اللمسات النهائية لمعرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي بمنتدى شباب العالم

قالت مدير إدارة المشاركات الدولية في "إكسبو 2020" بدولة الإمارات العربية المتحدة مها عبداللطيف القرقاوي، إن الشركة ستقدم عرض للبرنامج غدًا في منتدى شباب العالم، لتعريف الشباب ببرنامج الشركة وكيفية المشاركة والاستفادة منه.

إكسبو لايف

وأوضحت مدير إدارة المشاركات الدولية في "إكسبو 2020"  في تصريحات لها على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي بمثابة الحلم الذي تحقق وأن برنامج "إكسبو لايف" هو برنامج ابتكار بميزانية 100 مليون دولار أمريكي.

حيث أكدت القرقاوي في جلسة عقدت بمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ عن "إكسبو 2020"  أن الفرصة متاحة لكل الشباب في الوطن العربي وفي مصر والعالم أجمع ممن لديه فكرة تحتاج لدعم مالي أو تقني.

30 ألف متطوع

وأضافت مها عبداللطيف القرقاوي في تصريحات لها: "نأمل أن نرى طلبات أكثر خلال الفترة المقبلة، وخاصة أن برنامج إكسبو 2020، الذي يقام لأول مرة في المنطقة وفي دولة عربية، بتواجد من شركات ربحية وغير ربحية، يشارك فيه 170 دولة، ويحتاج لـ30ألف متطوع خلال 6 أشهر".

وأشارت القرقاوي إلى أن الشباب العربي والمصري والإماراتي لديه فرصة للتعرف على تلك الشركات وإعطاء العالم نبذة عن إمكانيات الشباب العربي.

وأضافت مها عبد اللطيف القرقاوي:" الشباب العربي له إمكانيات كبيرة جدًا، ونرى التنظيم المشرف لمنتدى شباب العالم الذي قام الشباب المصري عليه".

موعد بداية التسجيل

الجدير بالذكر أن عملية التسجيل في موقع إكسبو ٢٠٢٠ دبي ستبدأ إعتبارا من ٥ نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حتى ٥ ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وكان المشاركون في الجلسة قد قاموا بإستعراض تاريخ المعرض الدولي إكسبو بداية من عام ١٨٥١ بمدينة لندن.

وجاءت الجلسة عنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، معرض إكسبو ٢٠٢٠ بمدينة دبي.