فيديو: طرق بديلة لبوابة سالك الجديدة في دبي

نصحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي السائقين الراغبين بضرورة استخدام المحاور والطرق البديلة عن المرور عبر بوابة سالك الجديدة التي افتتحتها اليوم على شارع الشيخ زايد.

حيث دعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي المواطنين الى استخدام عدد من المخارج التي سوف تجنب السائقين المرور بالبوابة.

الطرق البديلة

ووجهت الهيئة الإماراتية السائقين الراغبين في استخدام عدد من المحاور والطرق البديلة إلى استخدام المخارج التالية:

للسائقين القادمين عبر شارع الشيخ زايد من منطقة جبل علي باتجاه دبي يمكنهم القيادة عبر مخرج التقاطع السابع وشارع اليلايس، إلى شارع اﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ زاﻳﺪ وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان وشارع الإمارات.

بينما السائقين للقادمين من المنطقة الشمالية والمتجهين إلى جبل علي عبر شارع الشيخ زايد، يمكنهم استخدام ثلاثة مخارج بديلة هي شارع الميدان، وتقاطع لطيفة بنت حمدان مع أم الشيف، وتقاطع أم سقيم، التي تؤدي إلى شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الخيل.

وأشارت الهيئة إلى أن السائقين القادمين من خلال شارع الشيخ زايد من منطقة جبل علي باتجاه دبي، فانه يمكنهم استخدام مخرج التقاطع السابع وشارع اليلايس، إلى شارع اﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ زاﻳﺪ وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان وشارع الإمارات.

 وفيما يخص القادمين من المنطقة الشمالية والمتجهين إلى جبل علي عبر شارع الشيخ زايد، فيمكنهم استخدام ثلاثة مخارج بديلة هي شارع الميدان، وتقاطع لطيفة بنت حمدان مع أم الشيف، وتقاطع أم سقيم، التي تؤدي إلى شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الخيل.

تشغيل البوابة الجديدة

ونوهت الهيئة الإمارتية في بيان رسمي لها ان تشغيل البوابة الجديدة على شارع الشيخ زايد يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة لهيئة الطرق والمواصلات الرامية لتطوير وتكامل شبكات ومرافق الطرق وخطوط وخدمات النقل الجماعي.

حيث تعمل على تطبيق السياسات والإجراءات التي تسهم في تحسين انسيابية الحركة المرورية عبر إعادة توزيع الحركة المرورية الى الطرق البديلة.