اطلاق أول أكاديمية لرياضة الجودو للبنين والبنات في الرياض

في بادرة تعتبر الأولى من نوعها بالمملكة العربية السعودية ، تم إطلاق أول أكاديمية لرياضة الجودو في الرياض ، بهدف زيادة نسبة الممارسين لهذه الرياضة من البنين والبنات ، ونشر اللعبة والتحفيز على حبها وتعلمها.

إنشاء "الأكاديمية الأولى للجودو"

وقع الاتحاد السعودي للجودو اتفاقية تعاون مع مدارس الرياض ، لإنشاء "الأكاديمية الأولى للجودو" للبنين والبنات في مدارس الرياض ، وذلك بحضور رئيس الاتحاد السعودي للجودو العميد ركن خالد العريني ، ومدير مدارس الرياض عبدالرحمن الغفيلي وعدد من منسوبي المدارس.

وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين وأعلنها الاتحاد السعودي للجودو عبر حسابه بموقع "تويتر"، إلى تدشين أول أكاديمية للجودو بالمملكة العربية السعودية بنين وبنات بالرياض ، كما تهدف أيضا إلى نشر اللعبة والمعرفة والخبرة والمهارة من خلال تعزيز التعاون في مجال التدريب بين الاتحاد والمدارس.

أهداف إنشاء الأكاديمية الأولى للجودو

أكد رئيس الاتحاد السعودي للجودو العميد ركن خالد العريني ، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقا من دور الاتحاد السعودي للجودو في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 م ، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الاتفاقية هو زيادة نسبة الممارسين للعبة ونشرها وتحفيزهم على حب هذه اللعبة وتعلمها بما يعود عليهم بالنفع في حياتهم من الناحيتين الصحية والجسدية ، منوها إلى أن الهدف من إنشاء هذه الأكاديمية التي تعد الأولى للجودو بالمملكة هو صقل الكوادر الوطنية وإخراج جيل مشرف يمثل المملكة في المحافل الداخلية والخارجية خير تمثيل.

يُذكر بأن رئيس اتحاد الجودو العميد ركن خالد بن عبدالله العريني ، قد أشار إلى أنه سيتم تطبيق الفكر الياباني في أكاديمية الجودو ، وأن انطلاقة الأكاديمية ستكون في مدارس الرياض الأسبوع القادم.