السعودية تضم رقم قياسي جديد بموسوعة غينيس لأكبر كمية ألعاب نارية

سعت المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني 88 إلى كسر الرقم القياسي في الألعاب النارية وطائرات الدرونز لتحقق بذلك الرقم القياسي لأكبر كمية للألعاب النارية التي أطلقت في عدد من المناطق بتوقيت واحد .

السعودية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية مجدداً

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية حصول المملكة ممثلة بالهيئة العامة للترفيه على شهادة تؤكد نجاحها في كسر الرقم المسجل سابقاً في الفلبين والتي أطلقت قرابة 810 آلاف ومضة نارية، فيما كسر السعودية الرقم الذي أطلق في اليوم الوطني 88 بـ962.168 ألف ومضة.

وكانت الهيئة العامة للترفيه أطلقت عبر 58 موقعاً في مختلف مدن ومناطق المملكة ألعاباً نارية شهدها ملايين الأشخاص ، وقال الرئيس التنفيذي للهيئة عمرو باناجه "نفخر في الهيئة العامة للترفيه بتحقيق هذا الإنجاز العالمي العظيم المسجل باسم المملكة العربية السعودية، والذي لم يأتِ لولا الدعم والمتابعة الكبيرة من القيادة الحكيمة ليتحقق في مناسبة غالية علينا جميعاً هي اليوم الوطني لهذه البلاد الطاهرة"، كما قدم شكره لجميع القائمين على هذا الإنجاز الذي جاء بسواعد سعودية، وأخذ من الوقت والجهد وقتاً طويلاً ليرى النور ويحقق النجاح الذي كان يخطط له.

هذا ونجحت الهيئة العامة للترفيه بكسر رقم قياسي آخر بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز في تشكيل أكبر علم بطائرات الدرونز والألعاب النارية في الرياض وجدة، كما تم استلام الشهادة في ذلك الحين.