انطلاق معرض خطوة للتوظيف 2018 بالرياض

 

انطلق في العاصمة السعودية الرياض معرض "خطوة للتوظيف 2018"، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، ومشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والشركات العالمية والمحلية لتقديم الفرص الوظيفية المتاحة لديها.

زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل

وأوضحت مديرة برامج التوطين النسائي بوكالة التوطين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نوره عبدالله الرديني في كلمة لها خلال حفل الإفتتاح أن تكاتف الجهود بين القطاعين العام والخاص سيكون له أثر بالغ في زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، منوهة إلى مبادرات الوزارة لرفع مساهمة المرأة من 22% إلى 30% بحلول عام 2030م وهو من الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة 2030.

وأبانت أن الوزارة تقدم برامج داعمة للتوظيف وبرامج تأهيلية من ضمنها منصة دروب للتدريب من المنزل إلكترونيا، ومنصة تمهير ومنصة العمل الحر، ومنصة العمل عن بعد، وفي صدد إطلاق منصة العمل المرن.

تمكين المرأة السعودية

ويهدف معرض "خطوة للتوظيف" الذي يقام على مدى ثلاثة أيام بدءاً من 1 إلى 3 أكتوبر 2018، إلى تمكين المرأة من الخلفيات التعليمية والخبرات العملية، حيث أسهم هذا الحدث في تحول السعوديات إلى عناصر فاعلة في قوة العمل بالمملكة من خلال إثراء فرص الحصول على الوظائف، وتطوير مهاراتهن وتعزيز رغباتهن الشخصية في تعلم مهارات جديدة.

واشتمل برنامج اليوم الأول من المنتدى على تكريم رعاة الحدث، والذي أعقبه انطلاق جلسة الحوار الأولى والتي كانت بعنوان "التفاوض بشجاعة والحصول على ما تستحقه في العمل"، وفي جلسة الحوار الثانية، تناول المشاركون موضوع "سد الفجوة لتحقیق النجاح الوظیفي"، واختتم اليوم الأول من المنتدى بجلسة الحوار الثالثة التي كانت بعنوان "ما الذي يجعلك مميزاً في العمل؟".

وشهد المعرض مشاركة العديد من الشركات والجهات الرائدة مثل سابك، والتي تشارك دعما لتمكين المرأة واستقطاب المواهب النسائية والاحتفاظ بها وتطويرها مهنيا، تحقيقا لأهداف (رؤية السعودية 2030م).

ثماني ورش عمل

وتقدم (سابك) ثماني ورش عمل حول أبرز قضايا الموارد البشرية، بما فيها بناء الهوية التجارية والاتصالات، وأخلاقيات العمل وحيويته، والتطوير الوظيفي، والمشورة، وثقافة الابتكار وريادة الأعمال، والمسار نحو مستقبل مهني.

وتشارك كل من هذه الشركات والمؤسسات في معرض "خطوة للتوظيف 2018" بمنصة يديرها فريق من الموارد البشرية، والذين يقدمون للباحثات عن فرص التوظيف والطالبات بالجامعات السعودية نصائح قيمة حول مستقبلهن المهني، كما أجروا مقابلات معهن بشأن فرص العمل المتاحة.