29 فعالية ينفذها طلاب وطالبات مدارس الرياض للاحتفاء باليوم الوطني

سيكون الطلاب والطالبات في كافة مدارس منطقة الرياض على موعد مع انطلاق برنامج الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة 88 ، والذي يتضمن تنفيذ 29 فعالية متنوعة تحت شعار "وطن العطاء".

الاحتفاء باليوم الوطني تحت شعار "وطن العطاء"

تستعد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض للاحتفاء باليوم الوطني للمملكة 88 ، تحت شعار "وطن العطاء" وذلك باعتماد الخطة التنفيذية لبرنامج للاحتفاء باليوم الوطني في جميع مكاتب التعليم ومدارس المنطقة للبنين والبنات .

وحول ذلك أكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، على أهمية تفعيل برنامج اليوم الوطني وتنفيذ فعالياته وأنشطته بما يتناسب ومكانة هذه المناسبة الغالية وإيلائها الرعاية والاهتمام لتحقيق الأهداف المرجوّة، مبينا بأن الاحتفاء بذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله، يأتي ترسيخًا لاعتزاز أبنائنا الطلاب والطالبات بدينهم وولائهم لقيادتهم الرشيدة وانتمائهم لوطنهم وتعميقًا للقيم الوطنية في نفوسهم، وتعريفًا بمكانة الوطن وتاريخه العريق وربطه بحاضره الزاهر وعطائه لأبنائه، وتذكيرًا بنعمة الأمن والأمان والاستقرار، وانطلاقًا من مضامين رؤية المملكة  2030 في تعزيز الإيجابية لدى طلاب وطالبات التعليم ومنسوبيه.

29 فعالية متنوعة ينفذها طلاب وطالبات مدارس الرياض

ستنطلق فعاليات مشروع الاحتفاء باليوم الوطني وبرامجه وأنشطته على مدى أسبوع كامل اعتبارًا من الأحد القادم 6/ 1/ 1440هـ و يستمر حتى الخميس 10/ 1/ 1440هـ في كافة مدارس منطقة الرياض.

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام، أن برنامج اليوم الوطني يشتمل على 29 فعالية متنوعة سيتم تنفيذها خلال الاحتفاء باليوم الوطني في كافة المدارس وأندية الحي ومقرات إدارة التعليم، منها إلقاء كلمات وجدانية معبرة، توجيه الطابور والإذاعة الصباحية للتعبير والحديث عن المناسبة، وحوارات طلابية بعنوان "وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه" و " وطن العطاء "، إضافة إلى عرض فعاليات مشروع إجازتي3 بمساراته الخمسة الترفيهي والوظيفي والسياحي والتطوعي والتقني.

كما تتضمن الفعاليات فقرات وطني في عيون أجدادي، أغرد لوطني، قصيدتي حزم وظفر، حكاية بطل (قصة قصيرة)، رسالة إلى جندي على الحدود، مقالات وطنية بعنوان ( قلمي يفخر بمنجزات وطني)، (كن حذرا)، برنامج توعوي عن مخاطر تدوال مقاطع الاستهداف المعادي، صورة لوطني، كلمة قائد، معركة "وطن العطاء"، ولوحات فنية جداريات ومجسمات .

يُذكر بأن برنامج الاحتفاء باليوم الوطني يتضمن أيضًا زيارة لأمير منطقة الرياض، وأناشيد وقصائد شعرية وطنية "فارس الوطن"، "رؤية وطن"، وكذلك مشاهد تمثيلية وعروض مسرحية وتصاميم ورسوم فنية، وبرامج تطوعية "حبي عطاء"، بالإضافة إلى مشاركة الأسر وأولياء الأمور، ومعرض مصغر لمنتجات الطلاب، ورؤية الوطن 2030 عبر الإعلام الجديد، وعرض أعمال ومواد مرئية وطنية، وإقامة بطولات رياضية .