السعودية: هيئة النقل العام تحذر المعلمات من هذه المركبات!

تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية ، وحرصا على سلامة المعلمات اللاتي يستخدمن وسائل النقل المتنوعة ، أطلقت هيئة النقل العام تحذيرا للمعلمات من استخدام احدى أنواع المركبات!

هيئة النقل العام تحذر المعلمات من هذه المركبات

حذرت هيئة النقل العام المعلمات من المركبات التي تقلهن من نوع "فان" والتي لا تحتوي على مقاعد خلفية ، حيث أكدت الهيئة أن هذا النوع من المركبات يعرض حياة المعلمات للخطر ، مبينة أن مستويات السلامة في "الفانات" تتدنى فيها لتصل إلى الحدود الدنيا.

وأهابت الهيئة بالمعلمات ضرورة الحرص على استخدام وسائل النقل الآمنة و المرخصة حسب الاشتراطات و ضوابط الهيئة المعلومة لدى كافة الناقلين المرخصين ، و من بينها الالتزام بعدم التعديل على المركبة ، حتى لا تتعرض حياتهن للخطر.

وجاء هذا التحذير في تغريدة هيئة النقل العام عبر حسابها الرسمي على"تويتر" على النحو التالي:

" أختي المعلمة مركبات نقل المعلمات "الڤانات" التي لا تحتوي على مقاعد خلفية للركاب تُعرّض حياتك للخطر، حيث تتدنى فيها مستويات السلامة إلى الحدود الدنيا، وتهيب هيئة النقل العام بالأخوات المعلمات الحرص على استخدام وسائل النقل الآمنة والمرخصة".

هيئة النقل العام

يُذكر بأن هيئة النقل العام تهدف إلى تنظيم خدمات النقل العام للركاب داخل المدن و بين المدن و الإشراف عليه ، و على سلامة تشغيل مرافقه و تجهيزاته و حسن ادارتها و توفيره بالمستوى الجيد و الكلفة الملائمة ، و تشجيع الاستثمار فيه بما يتفق مع أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.