"الشؤون البلدية والقروية" تحصد جائزة الإنجازات الحكومية المتميزة 2018 في المنطقة العربية

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن تحقيقها لجائزة الإنجازات الحكومية المتميزة لهذا العام 2018م عن خدمة "المنصة التفاعلية".

جائزة الإنجازات الحكومية

وأوضح مساعد الوزير للتخطيط والتطوير المشرف العام على مركز المعلومات البلدية الدكتور غانم بن الحميدي المحمدي أن فوز الوزارة بهذه الجائزة التي تمنحها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية يعد تتويجاً للجهود المبذولة من قبل العاملين بالوزارة وإنفاذاً لتوجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - .

كما أكد الدكتور غانم بن الحميدي المحمدي على متابعة مستمرة من وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ بتقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين، مما يسهم في تحسين ترتيب المملكة في مؤشر تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن مجموعة البنك الدولي، مشيراً إلى أن الجائزة تهدف إلى تحفيز الحكومات العربية على تقديم أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين من مواطنين ومقيمين.

وكانت الوزارة قد تسلمت الجائزة وشهادة التكريم في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مؤخراً بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور نائب رئيس شرطة دبي.

مليوني عملية تفاعلية

يذكر أن "المنصة التفاعلية" التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية مؤخراً على الرابط (balady.gov.sa) لطرح الأفكار وإشراك المجتمع للإسهام في تحسين الخدمات البلدية واتخاذ القرارات حققت مليوني عملية تفاعلية خلال الفترة من 2105 إلى 2017م، حيث بلغ عدد المشتركين في المنصة التفاعلية (600) ألف مشترك قدموا (10) آلاف مقترح.

كما سجلت هذه المنصة (90.000) زيارة من قبل المتفاعلين، حيث بلغ عدد المتفاعلين مع خدمة التقييم (2728) متفاعلاً، فيما بلغ عدد الإجابات حول الاستفسارات المتعلقة بالتقييم (41.598) إجابة، بينما بلغ عدد المتفاعلين مع خدمة الأفكار (335) متفاعلا، مشيرة أن عدد الأفكار التي تم نشرها بالمنصة بلغ (438) فكرة، حيث تم تنفيذ (10) أفكار بينما يجري حالياً تطوير (74) فكرة تم تقديمها عبر المنصة التفاعلية.

مشيرة أنه تم طرح (3) مسودات قرارات على المنصة التفاعلية لآخذ مرئيات المختصين والمهتمين والمستفيدين عليها.