زائر لدبي يرتكب مخالفات بـ 170 ألف درهم بلامبورغيني

قال محمد إبراهيم، صاحب مكتب تأجير سيارات في دبي، إن سائح تجاوز السرعة على شارع الشيخ زايد، والتقطته جميع الرادارات تقريباً، لافتاً في حديث لصحيفة الإمارات اليوم، إلى أن شركته ستتكبد خسائر فادحة دون ذنب، بسبب عدم وجود إجراءات واضحة لردع مثل هذا الشخص.

فيما ذكر مصدر بالإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، أن تقنيات الضبط المروري، ومنها الرادارات، ترصد المركبات المخالفة.

وارتكب زائر (من جنسية دولة أوروبية) مخالفات مرورية قيمتها تقارب الـ170 ألف درهم، خلال ثلاث ساعات ونصف الساعة فقط، بسيارة لامبورغيني هاريكان، استأجرها من أحد المكاتب في دبي.

وأضاف صاحب مكتب تأجير السيارات، إن السائح انطلق على شارع الشيخ زايد من الساعة 2:30 صباح يوم 31 يوليو الماضي وحتى الساعة السادسة صباحاً، متجاوزاً السرعة المقررة للطريق بطريقة بالغة الخطورة، وصلت في بعض المناطق إلى 230 و240 كيلومتراً في الساعة، فالتقطته الرادارات جميعها، وبلغت قيمة الغرامات المستحقة للمخالفات التي ارتكبها خلال تلك الساعات 70 ألف درهم، إضافة إلى 100 ألف درهم تقريباً قيمة بدل الحجز المرتب على هذه المخالفات.

وسجلت أجهزة الرادار للسائح نحو 12 مخالفة سرعة تجاوز فيها 200 كيلومتر في الساعة، وراوحت بقية المخالفات بين 150 كيلومتراً و200 كيلومتر في الساعة، جميعها على شارع الشيخ زايد، عدا واحدة على شارع قرن السبخة.

فيما قال مصدر بالإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، إن الرادارات ترصد المركبات المخالفة، وليس الأشخاص، لذا لا يمكن التدخل في هذه الحالة، أو الالتفات إلى السائق إلّا إذا كانت هناك نقاط مرورية سوداء مستحقة عليه، مشيرة إلى أن بإمكان صاحب مكتب التأجير اللجوء إلى الجهات القضائية للفصل في هذه المشكلة.