فتح التسجيل لدبلوم تطبيقات الحاسب بجامعة الإمام

أعلنت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، واستقبال الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق في دبلوم تطبيقات الحاسب الـ 18 لمدة ستة أشهر من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة  .

دبلوم تطبيقات الحاسب بجامعة الإمام

تبدأ الدراسة في كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يوم الأحد 6/ 1/ 1440هـ ، وأفادت الكلية أن الدراسة للطلاب في مبنى كلية علوم الحاسب والمعلومات 22 في المدينة الجامعية، وللطالبات في مبنى الكلية 324 في مدينة الملك عبد الله للطالبات .

ويشتمل برنامج الدبلوم على مقدمة في الحاسب ونظام التشغيل ويندوز، وبرنامج معالجة النصوص وورد، وبرنامج العروض التقديمية بوربوينت، وبرنامج الجداول الإلكترونية اكسل، وبرنامج قواعد البيانات أكسس والطباعة باللمس،ومقدمة في الإنترنت والبريد الإلكتروني، والتعاملات الإلكترونية والشبكات الاجتماعية وأخيراً أمن المعلومات والجرائم المعلوماتية وأضرارها و طرق الوقاية منها.

فترات الدراسة في الدبلوم

ستكون فترات الدراسة في الدبلوم من خلال ستة فترات للطلاب بواقع يومان في الأسبوع هي أيام الأحد والثلاثاء أو الاثنين والأربعاء، على أن يختار الطالب أحد الفترات الثلاثة: 2-5 مساء، 4-7 مساء، 7-10 مساء، أما بالنسبة للطالبات فتتم دراسة الدبلوم بواقع يومين في الأسبوع هما الأحد والثلاثاء أو الاثنين والأربعاء وتختار الطالبة إحدى الفترتين إما من الساعة 2-5 مساء أو 5-8 مساء.