فريق كرة قدم نسائي سعودي يشارك في بطولة بالبحرين

في خطوة عملية على أرض الواقع لتفعيل واقع الرياضة النسائية السعودية ومنح بنات الوطن فرصة تمثيله بشكل أوسع في المحافل الخارجية، شارك فريق كرة قدم نسائي سعودي بمنافسات دوري خالد بن حمد للصالات النسائية في مملكة البحرين، لتكون هذه الخطوة بداية لظهور كرة القدم النسائية السعودية على المستوى الخارجي.

فريق كرة قدم نسائي سعودي يشارك في بطولة بالبحرين

شهدت منافسات دوري خالد بن حمد للصالات النسائية في مملكة البحرين التي انطلقت مؤخرا، مشاركة فريق "العطاء" النسائي الممثل الوحيد للكرة النسائية السعودية في الدوري، وهو فريق تابع للفريق الأساسي "شعلة الشرقية" الذي تأسس عام 2006 من مدينة الظهران السعودية.

وظهر فريق "العطاء" النسائي في منافسات الدوري بصورة مميزة وحقق نتائج إيجابية أمام الفرق الأخرى المشاركة في منافسات دوري خالد بن حمد للصالات النسائية في مملكة البحرين، الذي شارك به 8 فرق موزعة على مجموعتين.

وتعد مشاركة الفريق النسائي السعودي في الدوري فرصة للاسهام باكتشاف مجموعة من اللاعبات السعوديات المتميزات القادرات على تمثيل المنتخب، حيث ضم الفريق مواهب عديدة، من أبرزهن المهاجمة السعودية "مريم التميمي " التي نجحت في حصد جائزة أفضل لاعبة في مباراتين متتاليتين، بل وتم اعتبارها احدى اكتشافات البطولة.

الفرق النسائية السعودية

يُذكر بأن السعودية تمتلك حتى الآن أكثر من 13 فريقاً نسائياً ينشطون في البطولات الإقليمية والشركات، وأكثرها في العاصمة الرياض، حيث لا تزال الكرة النسائية في السعودية تبحث عن الاعتراف الرسمي من الاتحاد السعودي لكرة القدم، لكي تستطيع أنديتها خوض منافسات رسمية داخل البلاد أسوة بدول الخليج العربي، خاصة وأن كرة القدم السعودية تشهد تقدما ملحوظا على كل الأصعدة في الوقت الحالي.