السعودية : ضحية جديدة للحوت الازرق واللجنة الوطنية لتقنية المعلومات توضح الحقائق

تناقل الجميع الفترة الماضية قصص انتحار الكثير من الأطفال مرجعين السبب للعبة الحوت الأزرق ، وارجع البعض الآخر لإدمان الأطفال على بعض الألعاب والتي أدت إلى تمادي البعض للتحكم بهم في مراحل اللعب وبالتالي الوصول إلى الانتحار .

ضحية جديدة للحوت الأزرق في السعودية

أقدم طفل يبلغ من العمر 13 عامًا، على شنق نفسه داخل منزل أهله في مركز أم سدرة التابع لمحافظة المجمعة، وتفاجأ الأب  بوجود طفله متوفى إثر شنق نفسه بسلك ربطه في رقبته وعلقه في درج منزل أهله ، وباشر مركز شرطة الأرطاوية الحادثة، وتم نقل الجثمان إلى مستشفى المجمعة العام .

اللجنة الوطنية لتقنية المعلومات توضح الحقائق

أوضحت اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات إنها تدرس الحلول التقنية الممكنة لمساعدة أولياء الأمور في دورهم الرقابي ، وأوضحت اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الإلكتروني في بيان صحافي لها أمس أنها درست الأمر، وتبين لها أن مصدر المحتوى هو مجموعات مغلقة تنشأ عبر منصات مختلفة، بحيث تدار كل مجموعة من شخص يعتبر هو مدير المجموعة والذي يرسل مجموعة من التوجيهات اليومية لأعضائه بحيث تنفذ خلال مدة معينة من الأيام، وترتفع نسبة هذه التحديات تدريجا حتى تصل إلى إيذاء النفس أو الغير.

وأشارت اللجنة إلى أن تلك المجموعة تستغل غياب دور أولياء الأمور الرقابي والتوعوي لأبنائهم من الأطفال والمراهقين، واستغلال التقنيات المتوافرة لديهم التي تفتقر إلى آليات الرقابة أو تحديد الفئة العمرية . ، كما وأشارت اللجنة إلى أنها أعدت حملة تثقيفية وتوعية لتثقيف أولياء الأمور بأحدث الأساليب التوعوية لرفع مستوى الوعي لجميع فئات المجتمع، بالاشتراك مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.