وزارة العدل تمنح 12 سعودية رخصة " التوثيق" .. لأول مرة

في إطار سعي المملكة العربية السعودية لإفساح المجال للمرأة للمشاركة الفعالة في كافة القطاعات، وافقت وزارة العدل السعودية، و للمرة الأولى في تاريخ المملكة، على منح 12 سعودية رخصة " التوثيق".

وزارة العدل تمنح 12 سعودية رخصة " التوثيق"

منحت وزارة العدل 12 امرأة رخصة "التوثيق"، التي تخوّلهن القيام ببعض خدمات كتابات العدل، و بذات الصلاحيات الممنوحة للموثقين، لأول مرة في تاريخ الوزارة.

وحول ذلك أوضحت الوزارة أن الاختصاصات الممنوحة للموثقين و الموثقات تتمثل في إصدار الوكالات و فسخها، و توثيق عقود تأسيس الشركات، و إفراغ العقارات ، على أن يعمل الموثقون و الموثقات في أوقات عمل صباحية و مسائية، و طوال أيام الأسبوع، وفق عملية إلكترونية متكاملة.

علما بأن إجمالي عدد الحاصلين على رخصة التوثيق بلغ 1313 موثقاً و موثقة، فيما أكدت الوزارة استمرارها في منح التراخيص مع الحرص على جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، مشيرة إلى أن الوكالات و عقود تأسيس الشركات و الإفراغات العقارية التي يتم توثيقها عبر خدمة الموثق، معتمدة لدى جميع المصالح الحكومية و جهات وزارة العدل.

خدمة الموثق

يُذكر بأن خدمة الموثق التي دشنها وزير العدل، الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، العام الماضي، تعد من أبرز خدمات وزارة العدل التي أسندتها للقطاع الخاص، بهدف تسهيل إجراءات عملية التوثيق على المستفيدين، و دعم الاقتصاد الوطني و رؤية المملكة 2030، حيث جاءت خدمة الموثق ضمن مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020، الهادفة إلى رفع كفاءة أعمال التوثيق للأفراد و الشركات من خلال إشراك القطاع الخاص، بشكل يوسع من خصخصة الخدمات العدلية، و يدعم الاقتصاد الوطني بما يتوازى و ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.