السيدة دليّل الشمري أول رئيسة بلدية في السعودية بالحدود الشمالية

أصدر أمين منطقة الحدود الشمالية المهندس شمام الشمري قرارا بتعيين السيدة دليّل الشمري كأول سيدة تعمل رئيسة للبلدية النسائية في مدينة عرعر، كما شملت القرارات إحداث بلديتين شرق وغرب المدينة.

دليّل الشمري أول رئيسة بلدية في السعودية بالحدود الشمالية

وجه أمين منطقة الحدود الشمالية المهندس شمام الشمري بإنشاء بلدية نسائية، وذلك لتطوير العمل في المحافظات ورفع مستوى الخدمات البلدية، وتقديم الخدمات البلدية لكل المواطنين بالشكل اللائق، ورفع مستوى التخطيط الحضري وفق المعايير القياسية ووفق الحاجة ، ليصدر قرارا بتعيين السيدة دليّل الشمري كأول سيدة تعمل رئيسة للبلدية النسائية في مدينة عرعر، كما شملت القرارات إحداث بلديتين شرق وغرب المدينة.
يذكر أن أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد بن سلطان، اطلع على خطط ومشاريع أمانة المنطقة المستقبلية لتطوير وتنمية العمل البلدي والخدمي مع أمين المنطقة.

أول رئيسة بلدية في السعودية

أول رئيسة لبلدية نسائية في السعودية كانت بالمدينة المنورة وهي السيدة نهلة صالح مظهر والتي قالت أن كل الموظفات بالبلدية سيدات وهو ما انعكس إيجابيًّا على حجم الإنتاجية، وأصبحت مراجعة النساء البلدية بشكل يومي، وتتم بكل سهولة، وفي وقت سريع وقياسي ، وتقدم الخدمات كافة للنساء، وتنمي من القدرات الإبداعية لهن، وتمكنهن من المشاركة بفاعلية في سوق العمل، وتنمية المجتمع والاقتصاد .