بالفيديو والصور: سعوديات و خليجيات يقدن سيارتهن في الشوارع السعودية

دخل قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية حيز التنفيذ ، ابتداء من منتصف الليلة ، فيما تناقلت وسائل الإعلام المحلية و نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صور متنوعة و مقاطع فيديو لنساء سعوديات و خليجيات و هن يقدن السيارات بشكل قانوني لأول مرة في تاريخ المملكة.

سعوديات و خليجيات يقدن سيارتهن في الشوارع السعودية

أعلن المرور السعودي عبر حسابه الرسمي في تويتر ، تنفيذ قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة ، بتغريدة جاء فيها: "تنفيذا للأمر السامي رقم (905) و تاريخ 6 محرم 1439هـ، تم السماح للنساء اللاتي يحملن رخص قيادة مناسبة بقيادة المركبة على الطرقات في السعودية اعتبارا من اليوم الأحد 10 شوال 1439هـ".

ومع دخول القرار حيز التنفيذ الساعة 12 منتصف الليل ، ظهرت بالفعل الكثير من السعوديات و هن يقدن سيارتهن في الشوارع في مختلف المدن السعودية ، و منهن الكاتبة و الصحافية و الروائية سمر المقرن التي ظهرت في مقطع فيديو و هي تقود سيارتها في طريق الملك سلمان ابتهاجا بهذه المناسبة التاريخية.

و كذلك شاركت بعض الخليجيات في هذا الحدث التاريخي و قدن سيارتهن في الطرقات السعودية ، و منهن نادية فايز أول سيدة بحرينية تدخل السعودية و هي تقود مركبتها.

يُذكر بأن رجال المرور قد وزعوا ورودا على قائدات السيارات في مبادرة " رافقتكم السلامة " ، وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي فرحة و بهجة المجتمع السعودي نساء و رجالا بالاحتفال بالقرار التاريخي الذي شمل العائلة ككل ، و ذلك من خلال مشاركة الصور و المقاطع المصورة لقيادة سيدات سياراتهن في الشوارع السعودية بدعم من ذويهن.