حماية المستهلك السعودية تذكر المسافرين بحقوقهم حال تأخر إقلاع رحلاتهم

ذكرت جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية المواطنين السعوديين بحقوق المواطنين مستخدمي الناقل الجوي وذلك في حال تأخر الرحلة عن موعد إقلاعها.

وأشارت الجمعية إلى أن المواطنين السعوديين يجب أن يكونوا على دراية بكافة حقوقهم في حال تأخر رحلاتهم الجوية عن الإقلاع لفترات طويلة.

حقوق المسافرين

وكتبت جمعية حماية المستهلك من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " أنه في حال تأخر الرحلة من 1 إلى 3 ساعات من الوقت الأصلي للإقلاع، يحق للمستهلك المطالبة بتوفير المرطبات".

وأضافت حماية المستهلك السعودية:" في حال التأخر من 3 إلى 6 ساعات، فمن حق المستهلك المطالبة بتوفير وجبات ساخنة، أما إذا تجاوز التأخر 6 ساعات، فيكون للمستهلك حينها الحق في المطالبة بسكن فندقي".

وأشارت جمعية حماية المستهلك السعودية إلى أن الناقل الجوي لا يتحمل كافة الحقوق المذكورة في حال تأخر موعد إقلاع الطائرة نتيجة للكوارث الطبيعية.

مركز بينة

الجدير بالذكر أن اللجنة الدائمة لحماية المستهلك دشنت مركز الاتصال الموحد لبلاغات المستهلك (بينة) برقم 935 وذلك أثناء اجتماع غرفة العمليات المشتركة للجهات الرقابية الذي عقد ظهر اليوم .

و(بينة) هو مركز اتصال موحد للجهات التي ترتبط مباشرة بشؤون المستهلك تم انشاؤه من قبل اللجنة الدائمة لحماية المستهلك لاستقبال بلاغات المستهلك ومتابعة حلها وتقييم الأداء حول معالجتها، سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيزاً لأدوار الجهات المعنية بحماية وحفظ حقوق المستهلكين.