خبير أرصاد جوية يتوقع اعتدال الطقس خلال الأيام المقبلة

كشف خبير الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية حسن كراني عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة خلال الأيام المقبلة على عدد من مدن ومحافظات المملكة.

اعتدال حراري

حيث أشار الباحث والخبير في الأرصاد الجوية حسن كراني إلى توقعه أن يسود اعتدال حراري على مدن ومحافظات المملكة ما بين 2 إلى 5 مئوية وذلك على مناطق الشرقية والوسطى خلال الـ72 ساعة القادمة.

وكتب حسن كراني من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اعتدال حراري ما بين 2–5 مئوية يسود بعون الله تعالى أجواء الشرقية والوسطى خلال ال 72س القادمة لأن هناك تراجع متسارع للكتلة الحارة لشبه القارة الهندية نتيجة تعمق كتلة معتدلة عبر الشمالية الغربية تتعمق تدريجيا على الغربية وتؤثر مباشرة على الشمالية الغربية وشرقها".

طقس الثلاثاء

وفيما يخص حالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق الباحة، عسير، ومرتفعات جازان اليوم الثلاثاء.

فيما أشارت الأرصاد السعودية إلى أن مدن الجوف، تبوك، القصيم، المنطقة الشرقية، نجران، مكة المكرمة، والمدينة المنورة سوف تتأثر بالرياح المثيرة للأتربة والغبار.

وفيما يخص حالة البحر الأحمر أشارت الأرصاد إلى أن الموج يكون متوسط ، حيث تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-83 كم/ساعة، وارتفاه الموج من متر إلى مترين.

بينما يكون حالة الخليج العربي متوسط الموج، حيث تكون الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.