صرف تعويضات عن دفعات سابقة في"حساب المواطن"

كشف حساب المواطن السعودي في تغريدة نشرها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" العديد من التفاصيل عن صرف الدعم المستحق للمواطنين.

ونشر حساب المواطن مقطع فيديو من خلال موقع الفيديوهات "يوتيوب" يوضح فيه الخطوات الواجب على المواطنين المسجلين في حساب المواطن إتباعها للحصول على الدعم بأثر رجعي.

صرف تعويضات عن دفعات سابقة

وأشار حساب المواطن أنه سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى في حال قبولها من قبل البرنامج.

كما نوه برنامج حساب المواطن السعودي في تغريدته أنه سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق

وأضاف البرنامج في تغريدته أنه في حال قبول الشكوى سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.

تقديم طلبات الاعتراض

ويستقبل "حساب المواطن" طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين إلكترونياً، حيث يتاح للمُسجل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية له أو لأحد تابعيه، خلال مدة ثلاثة أشهر ومتابعة حالة الطلب عبر حسابه على البوابة الإلكترونية.

وفي حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى خمسة أشهر، أما في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة المحددة بثلاث أشهر، فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.

البوابة الالكترونية

ودعا "حساب المواطن" المسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط:www.ca.gov.sa وذلك لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، ويمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.