المبتعثة "عواطف الشمري" تنال جائزة أفضل عرض كمحتوى علمي في المؤتمر الدولي بلندن

نالت الكثير من المبتعثات السعوديات الثقة و الاحترام و التقدير الدولي ، و أصبحن نماذج مشرفة يفخر بهن الوطن و المجتمع ، و من ذلك الانجاز المشرف الذي حققته المبتعثة السعودية عواطف الشمري بحصولها على جائزة أفضل عرض كمحتوى علمي و إلقاء في المؤتمر الدولي بلندن.

المبتعثة عواطف الشمري تنال جائزة أفضل عرض كمحتوى علمي

تم تتويج عواطف الشمري ، المبتعثة السعودية من جامعة الملك سعود لنيل درجة الدكتوراه في سنتها الثالثة بكلية لندن البريطانية ، بتخصص تربية خاصة ( اعاقة فكرية ) ، بجائزة أفضل عرض ( برزينتيشن ) كمحتوى علمي و إلقاء في المؤتمر الدولي العشرين في التربية الخاصة ( التدريس و المناهج المختلفة ) و الذي انعقد مؤخرا في لندن بحضور أكاديميين و خبراء و مهتمين بهذا الشأن على مستوى العالم.

و يأتي انجاز المبتعثة الشمري طالبة الدكتوراه في التدخل المبكر و الإعلام الاجتماعي لمتلازمة داون سندرم في جامعة  UCL بلندن ، و المحاضرة بقسم التربية الخاصة بجامعة الملك سعود ، تأكيدا على هدفها بمواكبة تطورات الوطن 2030 و خصوصا في مجال التربية الخاصة.

أول بحث في السعودية

أشارت المبتعثة عواطف الشمري ، لإحدى الصحف المحلية ، بأنها قدمت في المؤتمر الدولي العشرين في التربية الخاصة بحثها في الدكتوراه ، الذي يعتبر أول بحث في السعودية يناقش موضوع الاعلام الاجتماعي و التربية الخاصة و خصوصا في مجال التدخل المبكر للاطفال ذوي متلازمة داون سندرم.

و أكدت بأنها أولا و أخيرا ابنة هذا الوطن الغالي ، لذلك فهي تمثل في بلد الابتعاث دينها أولا ثم هويتها الوطنية ثم علمها الذي حملته من وطنها و أتت به إلى لندن لتطويره أكثر ، و من ثم نقله إلى موطنها قريبا.

عواطف الشمري و خدمة المبتعثين

يُذكر بأن المبتعثة عواطف الشمري لها العديد من الاسهامات التطوعية نحو خدمة المبتعثين من خلال رئاستها لجنة التخطيط الاستراتيجي و التطوير بالجمعية السعودية بكلية لندن الجامعية ، و عضو في لجنة البرامج العلمية بالجمعية السعودية بكلية لندن الجامعية.