الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية على 4 مناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأربعاء.

حيث أشارت الأرصاد السعودية في تقريرها الصادر اليوم من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد مدى الرؤية الأفقية، على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، والمدينة المنورة وكذلك على الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة.

ونوهت خبراء هيئة الأرصاد وحماية البيئة إلى أنهم يتوقعون أن تكون السماء غائمة بشكل جزئي مع وجود فرصة لهطول الأمطار الرعدية على مناطق مرتفعات جازان، وعسير، والباحة.

كما تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الرعدية على الأجزاء الشرقية من منطقة نجران "شرورة" وذلك بحسب توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج.

 بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.