حاكم الشارقة يوجه بإيقاف الاستقطاع الشهري من مستحقي الدعم السكني وإلغاء القروض لـ 110 مستفيدين 

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، دفعة جديدة  لمستحقي الدعم السكني بناء على الاشتراطات المستحدثة لفئة استحقاق المنحة السكنية والدعم السكني بمجموع 156 مليون درهم ، وكانت لفئة المنح نصيب الاسد في هذه الدفعة الجديدة بواقع 88 مليون درهم لأكثر من 135  مستفيدا  لمن رواتبهم تقل عن 25 الف درهم  وكذلك لتصل  قيمة الدفع السكني الى 800 الف درهم ..  

وقال المهندس خليفة مصبح الطنيجي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الاسكان في الشارقة، في تصريحات نقلتها صحيفة البيان الإماراتية، إن لديهم في فئة القروض 110 مستفيدين بقيمة 68 مليون درهم.

الطنيجي أشار إلى أن سمو  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وجه الدائرة  بالتنسيق مع المصارف لإيقاف الاستقطاع الشهري عن مواطني الإمارة من فئة مستحقي الدعم السكني ممن تقل رواتبهم عن 25 ألف درهم سواء العاملين في حكومة الشارقة أو خارجها، وإعادة ما تم استقطاعه بأثر رجعي وحاليا الدائرة المالية المركزية تضع القوائم للبدء بالإجراءات التنفيذية لإعادة المبالغ لمستحقيها.

وأضاف لدينا كل ثلاثة اشهر  دفعات سكنية وستتوالى دفعات قريبة لتلبية  اكبر قدر ممكن من الطلبات   السكنية، مشيراً إلى أن الحاصل على منحة سكنية حتى وأن كان يعمل خارج الامارة ينطبق عليه القرار، لأن المكرمة عمت كل  أبناء الإمارة دون اي استثناء.

 عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الاسكان في الشارقة، أوضح أن الدفعة الأولي بناء على التوجيهات السامية بخصوص رفع الاستحقاق السكني و الدعم السكني ، ووجه سموه  بمواصلة دراسة الطلبات الاسكانية وتتابع المساعدات السكنية لتلبية احتياجات  مواطني الامارة ورفعها للاعتماد.