وزارة التجارة السعودية تحذر من شراء أحد ألعاب الأطفال

حذرت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية المواطنين والمقيمين من شراء أحد ألعاب الأطفال لخطورتها على حياة الأطفال.

توقف فوري

ودعت وزارة التجارة السعودية إلى التوقف الفوري عن استخدام لعبة أطفال وأشارت الوزارة السعودية إلى أن تحذيرها جاء بسبب عيب فني قد يضر بالطفل.

وقالت الوزارة السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها تدعو جميع المواطنين تدعو إلى التوقف الفوري عن استخدام لعبة الأطفال "Jungle Fun Ball Run".

انهيار اللعبة بشكل مفاجئ

وأشارت وزارة التجارة والاستثمار أنها قامت بإستدعاء المنتج لاحتمالية انهيار اللعبة بشكل مفاجئ أثناء الاستخدام، ما قد يؤدي إلى خطر إصابة الطفل.

ونوهت الوزارة في بيانها الذي نشرته عبر تويتر إلى أنها من أجل سلامة الأطفال تدعو المواطنين إلى التوقف الفوري عن استخدام اللعبة، وإعادة اللعبة إلى منفذ البيع واسترداد كامل مبلغ الشراء نقدًا.

يأتي هذا فيما كشفت وزارة التجارة والاستثمار في تقرير لها عن ارتفاع بنسبة 31.7% في إصدار السجلات التجارية خلال الربع الأول من العام 2018 مقارنة بالربع الرابع من العام 2017، حيث بلغت السجلات التجارية الصادرة في الربع الأول من العام 2018 ، 61.155 سجلاً تجارياً، مقابل 46.428 سجلاً تجارياً، تم اصدارها في الربع الرابع من العام 2017.

كما بين التقرير أن عدد السجلات التجارية الصادرة في الربع الثالث من العام 2017 بلغ 38.637، فيما سجل الربع الثاني من العام ذاته إصدار 55.257 سجلاً، في حين بلغ عدد السجلات التجارية الصادرة في الربع الأول من العام 2017 ، 54.788 سجلاً، كما بلغ عدد العلامات التجارية الصادرة في الربع الأول من العام الجاري 34.95 علامة تجارية، وفي الفترة ذاتها بلغ عدد الأسماء التجارية 36.878 اسما.