تعرفوا على برامج "جمعية البركة الخيرية" لرعاية النساء و الأسر الفقيرة

تعد جمعية البركة الخيرية للخدمات الاجتماعية احدى الجمعيات الرائدة في المنطقة الشرقية ، في إطار تأهيل المستفيدين و خاصة النساء و الأسر الفقيرة ، لحياة أفضل و تحسين أحوالهم الاجتماعية و الصحية و الثقافية من خلال تقديم الخدمات الاغاثية و الاجتماعية لهم ، و من خلال تنفيذها للعديد من البرامج و المشاريع و الخدمات المتميزة بكفاءة و فاعلية و تقنية متطورة و أساليب إبداعية.  

أبرز برامج "جمعية البركة الخيرية"

- برنامج رعاية الأسر

برنامج يُعنى برعاية الأرامل و الأيتام و المهجورات و المطلقات و الأسر الفقيرة المسجلين بالجمعية ، و من ذلك صرف سلة غذائية شهريا ، و تقديم مساعدة مقطوعة في إيجار المسكن.

- برنامج كسوة البركة

برنامج يُعنى بتقديم الكسوة للأسر المحتاجة ، بهدف إدخال السرور و الفرح على الأسر المحتاجة ، و العمل على مساعدة الأسر على التعفف و عدم مد اليد ، و من ذلك كسوة العيد و كسوة الشتاء.

- برنامج تفريج الكرب

برنامج يُعنى بتفريج الكرب و ضوائق الأسر المحتاجة الطارئة التي يتوجب تفريجها بصورة عاجلة ، و التي قد تؤثر على استقرار الأسرة ، كسداد الايجارات و الإعانة النقدية و الأجهزة الكهربائية و غيرها.

- برنامج سلة البركة

برنامج يعنى بتقديم سلة من المواد الغذائية الضرورية للأسرة الفقيرة بشكل شهري ، من خلال تلمس حاجات الفقراء و المساكين و ذوي الحاجة و توفير مستلزمات الحياة الضرورية الغذائية لهم ، و كذلك تقديم السلة الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك.

- مشروع وقف الساعي

يعد مشروع وقف الساعي " حلم الأرامل و الأيتام " من أبرز المشاريع التي اطلقتها جمعية البركة الخيرية ، و الذي تصل تكلفته إلى أكثر من 12 مليون ريال ، فيما أطلقت الجمعية منه مؤخرا حملة " لكِ ياغالية " استهدفت من خلالها " الأم " بتخصيص أسهم لها في مشروع وقف الساعي الذي خصص للأرامل و الأيتام.