التأمينات الاجتماعية تدعو المواطنين لمراجعة مستحقاتهم غير المصروفة

وجهت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية المشتركين الذين كانوا يعملون في القطاع الخاص أو الحكومي والمندرجين تحت نظام التأمينات بضرورة التأكد من وجود مستحقات تأمينية لم يتقدموا بطلب صرفها.

وأشار المتحدث الرسمي للمؤسسة عبدالله العبد الجبارإن المؤسسة السعودية تحرص بشكل دائم على إيصال الحقوق إلى مشتركيها.

وفي هذا الإطار أطلقت المؤسسة السعودية حملة إعلامية تشمل إرسال رسائل نصية للمستفيدين وذويهم تتضمن رابطًا إلكترونيًّا يمكن من خلاله معرفة مدى وجود مستحقات مالية.

وأشار عبدالله أن المؤسسة قامت بتوفير لعملائها خدمة للاستعلام عن أسماء من لهم مستحقات تأمينية ولم يتقدموا بطلب الصرف عبر موقعها الإلكتروني www.gosi.gov.sa تحت رابط (الاستعلام عن مستحقات تأمينية).

كما تقدم المؤسسة السعودية عدة خيارات للبحث، سواء بالاسم الرباعي أو رقم الهوية الوطنية أو الحفيظة أو رقم الاشتراك في التأمينات.

ووجه العبد الجبار من لهم مستحقات من مستفيدين أو ورثتهم إلى مراجعة أقرب مكتب من مكاتب المؤسسة المنتشرة في مناطق المملكة لاستكمال صرف تلك المستحقات بعد التأكد من وجود أسمائهم ضمن قائمة المستفيدين.

الجدير بالذكر ان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تقوم بشكل شهري بصرف معاشات للمواطنين السعوديين تصل قيمتها إلى مليار و700 مليون ريال سعودي يستفيد منها 360 ألف مواطن مستحق في مدن ومحافظات المملكة.