موجة غبار تغطي سماء الرياض .. و تعلق الدراسة

تشهد العاصمة الرياض حالة جوية سيئة نظرا لموجة الغبار التي تغطي سماء الرياض ، تسببت في تعليق الدارسة في المدارس و بعض الجامعات ، اليوم الثلاثاء ، خوفاً على سلامة الجميع ، و حرصا على سلامة الطلاب و الطالبات.

تعليق الدراسة في الرياض

أعلن متحدث تعليم الرياض ، علي الغامدي ، مساء أمس الاثنين تعليق الدراسة يوم الثلاثاء ، في كافة مدارس العاصمة الرياض ، و المحافظات التابعة لها ، بسبب العاصفة الرملية المؤثرة على جاهزية المدارس ، و حرصا على صحة و سلامة الطلاب والطالبات.

و أكد الغامدي في تغريدة عبر حساب إدارة تعليم الرياض على تويتر ، أنه نظرًا لصدور ( تحذير) من هيئة الأرصاد عن حالة الطقس و الآثار المترتبة عليها ، وحرصًا على أبنائنا الطلاب و الطالبات، فقد وجه مدير عام التعليم بتعليق الدراسة ليوم الثلاثاء في مدارس الرياض و محافظات رماح و ثادق و المزاحمية و حريملاء و الدرعية و ضرما.

الهيئة العامة للأرصاد و حماية البيئة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد و حماية البيئة وجود موجة غبار قوية تشمل كافة منطقة الرياض و الأجزاء المجاورة لها ، و حذرت الهيئة من وجود نشاط في رياح سحطية مثيرة للأتربة و الغبار ، تحد من مدى الرؤية الافقية لأقل من 100 متر، و سوف تستمر حتى الساعة الثانية صباحاً من يوم الثلاثاء .

فيما نشرت الهيئة صباح اليوم الثلاثاء عن تنبيه متقدم لمنطقة الرياض ، الدوادمي ، تشمل عفيف و الأجزاء المجاورة لها ،  عن استمرار النشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة و الغبار ، و تدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كم.