حساب المواطن يوضح تأثير مكافأة الجامعة على قيمة الدعم المستحقة

كشف برنامج حساب المواطن من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن مدى تأثير مكافأة الجامعة على الدعم المستحق للمواطنين السعوديين المسجلين في برنامج حساب المواطن السعودي والذين يستحقون الدعم.

التأثير على قيمة الدعم

حيث أكد حساب في المواطن في تغريدة نشرها كرد على استفسار وجهه أحد المواطنين حول تأثير مكافأة الجامعة على الدعم، أنها بالفعل قد تتسبب في التأثير على قيمة ومقدار الدعم المقدم للمواطنين المسجلين في البرنامج.

كما نوه حساب خدمة العملاء التابع لبرنامج حساب المواطن أن أي تغيير قد يطرأ على دخل الأسرة المسجلة في البرنامج بعد التسجيل يؤثر بشكل رئيسي في قيمة الدعم المستحق.

آخر موعد لتقديم التظلمات

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن السعودي كان قد أعلن أن اليوم الأحد الموافق 15 أبريل سيكون آخر موعد لتقديم التظلمات الخاصة بالدفعة الخامسة.

يذكر ان إدارة البرنامج وحرصا منها على التزام أقصى درجات العدالة في تقديم الدعم، فقد أتاحت التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية www.ca.gov.sa، كما حرصت على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

ويأتي برنامج "حساب المواطن"، بهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

يشار إلى أن يوم صرف دفعات الدعم في "حساب المواطن" قد تم تحديده في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في تلك الحالتين إما (الخميس) في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو (الأحد) في حال صادق الاستحقاق يوم سبت.