إنشاء مصنع متكامل في الأثاث و الديكور لحرفيات جازان

في خطوة متميزة تمثل دفعة قوية و إيجابية للحرفيات السعوديات المنتجات و القادرات، تم الإعلان عن إنشاء مصنع متكامل للحرفيات السعوديات في جازان، ضمن 13 فرعا يتم العمل عليها في المملكة.

إنشاء مصنع متكامل للحرفيات السعوديات

أعلنت الأميرة سرى بنت سعود بن سعد آل سعود، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالعزيز بن طلال وسرى بنت سعود للتنمية الإنسانية عن إنشاء مصنع متكامل للحرفيات السعوديات في جازان يتبنى مشروعات الحرفيات في الأثاث و الديكورات المنزلية ، ضمن 13 فرعا يتم العمل عليها في المملكة.

و أشادت الأميرة خلال حفل تكريم 500 حرفية من مركز إبداع المرأة السعودية في جازان الذي رعاه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان بما شاهدت من إصرار و عزيمة من قبل فتيات مركز إبداع المرأة السعودية.

وتخلل الملتقى عرض مرئي لجائزة أجفند قدمته ممثلة برنامج الخليج العربي للتنمية عبير البكري، فيما تم توقيع عدد من الشراكات بين مؤسسة أحياها ومركز إبداع المرأة السعودية، ومذكرة مع مركز جمعية بناء وتنمية مساكن، ومذكرة مع لجنة رعاية أسر السجناء والمفرج عنهم "تراحم".

ملتقى و حفل تكريم 500 حرفية

رعى الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، ملتقى و حفل تكريم 500 حرفية، الذي نظمه منذ عدة أيام مركز إبداع المرأة السعودية بجازان بالشراكة مع مؤسسة عبدالعزيز بن طلال و سُرى بنت سعود للتنمية الإنسانية - أحياها الإنسانية -، و ذلك بفندق راديسون بلو بمدينة جيزان، و تضمن الحفل اطلاع الأمير على عدد من منتجات الحرفيات و إبداعاتهن في مجالات المنسوجات و الديكور و المشغولات و المطرزات و غيرها.

من جانبها ألقت الأميرة سُرى بنت سعود بن سعد نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة عبدالعزيز بن طلال و سُرى بنت سعود للتنمية الإنسانية، كلمة خلال الحفل الخطابي عبرت خلالها عن سعادتها بالمشاركة مع الفتيات المبدعات من بنات منطقة جازان، مؤكدة المساندة الدائمة لمؤسسة "أحياها الإنسانية"، لفتيات منطقة جازان المبدعات و القادرات على تحقيق الآمال و التطلعات، من خلال تجهيز مصنع حديث و متكامل لتحقيق أحلام فتيات المنطقة، و أثنت على جهود رئيسة مركز إبداع المرأة السعودية عائشة الشبيلي وجهودها في خدمة فتيات منطقة جازان، ومساعدتهن على الإبداع.
وثمنت الأميرة رعاية نائب أمير منطقة جازان لحفل تكريم 500 حرفية الذي يأتي دفعة قوية و إيجابية لبنات الوطن المنتجات و القادرات، و تعزيزًا لما تحظى به المرأة من رعاية و عناية في ظل العهد الزاهر الذي فتح مجالات أوسع لإبداع المرأة، و تحفيز الكوادر الوطنية النسائية و صنع مزيد من العطاء و البناء من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030.

مركز إبداع المرأة السعودية

يُذكر بأن رئيسة مركز إبداع المرأة السعودية عائشة بنت محمد الشبيلي قد ألقت كلمة خلال الحفل، نوهت فيها برعاية نائب أمير المنطقة و الأميرة سرى بنت سعود، مثمنة الدعم المستمر من الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان و نائبه، لفعاليات و برامج المركز.

و أشارت الشبيلي إلى أن أهداف مركز إبداع المرأة السعودية في تمكين المرأة بكافة محافظات منطقة جازان و تنمية قدراتهن و تعزيز خطواتهن لامتلاك الحرفة المؤهلة، من خلال التدريب و التأهيل في شتى المجالات الحرفية، ليكنِّ قوة فاعلة و مؤثرة في المجتمع، لافتة النظر إلى أن المركز تمكن خلال العشر سنوات الماضية من تخريج أكثر من 500 فتاة.