السعودية تشارك للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي

أعلن وزير الثقافة والإعلام السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة الدكتور عواد بن صالح العواد أن المملكة العربية السعودية سوف تشارك للمرة الأولى في فعاليات الدورة ٧١ من "مهرجان كان السينمائي الدولي".

مشاركة سعودية للمرة الأولى

ومن المقرر أن يقام “مهرجان كان السينمائي الدولي" خلال الفترة من ٨ إلى ١٩ مايو المقبل وذلك عبر جناح خاص للمجلس السعودي للأفلام الذي قامت الهيئة العامة للثقافة في السعودية بإطلاقه.

وأشار وزير الثقافة السعودي إلى أن تلك الخطوة تأتي انسجاما مع استراتيجية السعودية التي تهدف إلى تطوير قطاع محلي مستدام ومتنوع لصناعة الأفلام

كما تتيح مشاركة المملكة للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي منصة مثالية للتواصل مع مجتمع صناعة الأفلام حول العالم.

صناعة الأفلام السعودية

وبتلك المناسبة أكد الدكتور عواد بن صالح العواد في تصريحات رسمية له: " يسرنا أن نعلن مشاركة المملكة في الدورة ٧١ لمهرجان كان السينمائي الدولي، وهي الفعالية العالمية الأبرز في قطاع صناعة الأفلام. ونحن نتطلع من خلال مشاركتنا الأولى من نوعها في هذه الفعالية لدعم مواهبنا المحلية وإبرازها وشرح إمكانات صناعة الأفلام السعودية، حيث نتوجه في المملكة إلى تطوير صناعة مستدامة وحيوية تدعم وتشجع جميع مفاصل هذا القطاع خصوصاً في ظل توفر عدد كبير من مواقع التصوير المميزة التي تتيح للمملكة صناع الأفلام والاستفادة منها".

مشاركة سعودية طموحة

ومن المقرر أن يوفر جناح المجلس السعودي للأفلام في مهرجان كان السينمائي الدولي بحسب تصريحات الدكتور عواد بن صالح العواد "فرص مميزة للتواصل مع صناع الأفلام من المملكة العربية السعودية، فضلاً عن المشاركة في جلسات مع ممثلي القطاع من المملكة وذلك لفهم طموحات المملكة وتوجهاتها في هذا المجال من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج المتخصصة".

9 أفلام سعودية

وسيتم من خلال مشاركة المملكة في مهرجان كان السينمائي تقديم مجموعة من ٩ أفلام لصناع أفلام صاعدين من المملكة، بما يعكس القصص المتنوعة والغنية التي تقدمها المملكة ومواهبها الإبداعية.

حيث سيتم عرض الأفلام السعودية التسعة في فقرة الأفلام القصيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي خلال الفترة بين ١٤ و١٥ مايو.