الرياض تستعد لانطلاق فعاليات " يوم رائدات الأعمال العالمي "

تحتضن جامعة اليمامة في الرياض انطلاق فعاليات " يوم رائدات الأعمال العالمي " و التي تعد أكبر مبادرة للتمكين في ريادة الأعمال و التمويل في العالم، و هي جزء لا يتجزأ من منظومة تطوير فرص ريادة الأعمال من خلال الجهود و المبادرات التي تطلق على المستويين الإقليمي و العالمي.

انطلاق فعاليات " يوم رائدات الأعمال العالمي "

يقيم يوم رائدات الاعمال العالمي متمثلا بيوم رائدات الاعمال العالمي بالمملكة العربية السعودية فعاليات يوم رائدات الاعمال العالمي للمملكة العربية السعودية 2017 م - 2018 ، بتاريخ 11 أبريل الجاري، تحت عنوان " عندي فكرة .. فين اروح ؟"، و التي تتضمن 4 مراحل للتنفيذ خلال عام 2017 – 2018م ، يتم من خلالها اقامة العديد من ورش العمل و المحاضرات التوعوية الموجهة لرواد الاعمال في جامعات و مراكز حول مدن المملكة المختلفة.

ويحظى يوم رائدات الأعمال العالمي في الرياض بمشاركة نخبة من رائدات الأعمال المتميزات، و منهن:

- الأستاذة خلود الدخيل : شريك مؤسس و العضو المنتدب لمجموعة الدخيل المالية.

- الأستاذة لنا الصالح : مديرة التنمية و التطوير في جامعة الفيصل.

- الدكتورة تغريد السراج : مستشارة و رئيسة برنامج سفراء تسعة أعشار.

- الأستاذة ريم أسعد : علاقات المستثمرين في شركة التعدين العربية السعودية.

مبادرة يوم رائدات الاعمال العالمي

يُذكر بأن مبادرة يوم رائدات الاعمال العالمي، هي مبادرة عالمية لا تستهدف الربح تأسست في الولايات المتحدة الامريكية، و تهدف لتمكين أكثر من 4 مليار سيدة حول العالم، منهن 250 مليون يعشن تحت خط الفقر، حيث تعمل المبادرة على تمكين المرأة و الاحتفاء بها سنويا في يوم 19 نوفمبر، بينما تهدف إلى تشجيع النساء على الابتكار و خلق مشاريع مزدهرة في جميع انحاء العالم من خلال سفيرات محليات في كل دولة، ينتخبن محليا و يقمن بتطوير فعاليات و برامج تحقق اهداف المبادرة.

علما بأن سفيرات يوم رائدات الاعمال العالمي تقمن على المستوى الدولي بإطلاق و تنظيم فعاليات في مجتمعاتهن المحلية بالتزامن مع الفعالية العالمية التي تقام بقاعة الضيافة في منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، حيث تجتمع السفيرات و الأعضاء و الداعمون لإنجاز هذه المهمة الإنسانية، فيما تطلق كل دولة مبادراتها و التي تستمر على مدار العام بناء على اهداف محددة زمنيا تهدف الى تطوير و تشجيع و تمكين المرأة.