شرطة أبوظبي تفعل نظام المخالفات عبر الأنظمة الذكية

قالت تقارير صحفية اليوم، إن شرطة أبوظبي تستعد لتفعيل الأنظمة الذكية على الطرق لرصد وتحرير المخالفات الذكية للمركبات المنتهية الترخيص، والتي لم يتم تجديدها اعتباراً من 15 إبريل الجاري.

شرطة أبوظبي تدعو أصحاب المركبات منتهية التراخيص إلى سرعة التجديد

ويهدف الإجراء وفقا لموقع "برق" إلى تعزيز سلامة قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، وإجراء الفحص الفني للمركبات وتأمينها وترخيصها من سلطة الترخيص، ونقل الموقع عن العميد أحمد الشحي، نائب مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، قوله: إن تحرير المخالفات باستخدام الأنظمة الذكية يسهم في توفير أعلى مستويات السلامة المرورية، وتفادي النتائج السلبية المترتبة على قيادة مركبة منتهية الترخيص ولم يتم فحصها، داعياً قائدي المركبات إلى الالتزام بفحص المركبات ووفق الاشتراطات الفنية المختصة.

نظام المخالفات الإلكترونية يوفر دقة وجهدا أكثير

وأشار العميد الشحي إلى أن المخالفات التي يتم رصدها عن طريق الأنظمة الذكية على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبي، يتم تطبيقها بصورة تقنية أكثر دقة وفاعلية، وتوفر الوقت وتقلل من الجهد على عناصر المرور، وتعزز مستويات الكفاءة والفعالية.

غرامة 500 درهم وخصم 4 نقاط مرورية

ودعا الشحي أصحاب المركبات منتهية الترخيص إلى الإسراع في ترخيصها، قبل أن يتم رصدها ومخالفتها، وتطبيق المادة ٢٥ ب من قانون السير والمرور، بالغرامة ٥٠٠ درهم و ٤ نقاط مرورية وحجز المركبة ٧ أيام.