اختبار القدرات العامة الورقي والمحوسب في موقع قياس

الاستعلام عن نتائج قياس اختبار القدرات العامة الورقي والمحوسب في موقع قياس، بالتزامن مع إعلان قياس مساء يوم أمس الاثنين نتائج اختبار القدرات العامة الورقي للفترة الثانية التي عقدت لطلاب و طالبات المرحلة الثانوية العامة.

اختبار القدرات العامة الورقي والمحوسب في موقع قياس

يتضمن اختبار قياس القدرات العامة توفير 5 فرص للتسجيل، حيث يمكن التسجيل في 4 اختبارات ورقية و اختبار واحد محوسب أو 3 من الورقي و 2 من المحوسب.

علما بأن اختبار قياس القدرات العامة الورقي لهذا العام قد انتهى و تم اعلان نتائج القدرات 1439، و يمكن للراغبين التسجيل في الاختبار المحوسب حيث إنه متاح طوال العام.

اختبار القدرات العامة الورقي في موقع قياس

أوضح مركز قياس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع " تويتر " إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقيّة (الفترة الثانية) على موقع قياس، و يمكن معرفة نتائج اختبار قياس من خلال زيارة الموقع الرسمي للاستعلام عن النتائج في مركز قياس.

اختبار القدرات العامة المحوسب في موقع قياس

أوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي بالمركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم، إبراهيم الرشيد، لإحدى الصحف المحلية، بأن المركز يقدم الاختبارات على الحاسب الآلي و المتاحة للمتقدمين و المتقدمات بشكل يومي و طوال العام، حيث يهدف مشروع الاختبارات المحوسبة لتوفير مرونة في أوقات الاختبار، و رفع الجودة من خلال استخدام أنظمة إلكترونية متطورة، و سهولة التعامل مع أنواع الاختبارات و النماذج المختلفة للأسئلة و خاصة الأسئلة التي تعتمد على الصوت و الصورة و الاستماع و التحدث، و توفير بنية موحدة لجميع المستفيدين مع مراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، و الوصول بهذه الخدمة و التقنية للمستفيدين في مختلف مناطق المملكة.

وبين الرشيد أن مشروع الاختبارات المحوسبة بدأ تنفيذه قبل ثلاث سنوات، و يتطلع المركز في السنتين القادمتين إلى استكمال الخطة، فقد أُنشئ إلى الآن ما يُقارب 70% من المستهدف من مراكز الاختبارات المحوسبة في مدن و محافظات المملكة، منوها إلى أن المركز يُقدِّم اختباراته خارج المملكة من خلال شريك أجنبي، و يعمل على تجهيز المراكز التي تقدم الخدمة يوميًا للمستفيدين و المستفيدات، لأداء اختبارات المركز، و لأداء أي اختبارات قياسية للجهات و المنظمات الحكومية و الخاصة، التي تقدم عن طريق هذه المقرات الدائمة بأعلى المستويات.