هل حساب المواطن لفترة مؤقتة؟

أكد حساب المواطن السعودي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه برنامج قائم ومستمر، وليس برنامج لفترة مؤقتة.

وأشار حساب خدمة العملاء التابع لبرنامج حساب المواطن السعودي في رده على استفسار وجهه أحد المواطنين السعوديين حول دوام البرنامج حيث أستفسر المواطن السعودي حول فترة عمل البرنامج وهل يستمر لمدة سنة ويتوقف.

برنامج مستمر

حساب المواطن أكد أنه برنامج مستمر وأنه يعمل على دعم المواطنين، وجاء تصريحات حساب المواطن السعودي للرد على الشائعات التي أدعت إن حساب المواطن لفترة محددة بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة ورفع أسعار المواد البترولية.

وفي سياق متصل أكد برنامج حساب المواطن السعودي أنه يتيح للمستفيدين الاعتراض في الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيراً إلى أنه سيتم التعامل مع الاعتراضات الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الاعتراض.

الحاسبة التقديرية

ودعا برنامج "حساب المواطن" المسجلين إلى الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكترونية، للاستفادة منها في معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية، حيث تتأثر قيمة الاستحقاق للأسر والأفراد المستقلين بإجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً .

وجدد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط www.ca.gov.sa لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.