صندوق التنمية العقارية يكشف حالات الإعفاء من تسديد القرض

كشف صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية اليوم الأثنين عن عدم إمكانية الإعفاء من سداد قروض الصندوق إلا في حالتين فقط.

حيث كشف صندوق التنمية العقارية الحالتين في رده على استفسار ورده من أحد المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول إمكانية إعفاء شقيقته المطلقة من سداد القرض الحالات التي يمكن من خلالها إعفاء المواطن أو المواطنة المقترضة من سداد القرض لصندوق التنمية العقارية.

وأكد الصندوق السعودي من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن إعفاء المواطن او المواطنة من سداد القرض يكون في حالتين فقط هما حالة الوفاة أو العجز الكلي.

وأشارت إدارة الصندوق أن هدفها الأول هو خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم بما يتناسب مع حالته المادية والاجتماعية كما أشار الصندوق إلى العمل على تصميم برنامج يناسب شريحة محدودي الدخل، سيتم الإعلان عنه في الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية كان قد أعلنا عن إطلاق الدفعة الثالثة من برنامج "سكني" لعام 2018م، بإجمالي يصل إلى 21727 منتجاً سكنياً وتمويلياً، تتوزع على جميع مناطق المملكة، ضمن مستهدفات البرنامج خلال العام الجاري والبالغة 300 ألف، ليصبح مجموع ما تم تخصيصه خلال الأشهر الثلاثة الأولى 61722 منتجاً سكنياً وتمويلياً.

وأوضحت الوزارة تفاصيل المنتجات السكينة وتوزيعها الجغرافي، مشيرة إلى أن هذه الدفعة تشمل تخصيص 6296 وحدة سكنية تحت الإنشاء (البيع على الخارطة)، بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، موزعة على الرياض بواقع 232 وحدة ، ومكة المكرمة 5401، المنطقة الشرقية 663 وحدة.