فعاليات عائلية تصاحب انطلاق المهرجان العالمي لرياضات المغامرة في جده

ينطلق اليوم الخميس في الواجهة البحرية بمحافظة جدة في المملكة العربية السعودية فعاليات المهرجان العالمي لرياضات المغامرة.

المهرجان العالمي لرياضات المغامرة تنظمه الهيئة العامة للرياضة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بدءاً من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً.

نشر ثقافة الألعاب الرياضية

ويأتي تنظيم وإقامة هذا المهرجان بتوجيه ودعم مباشر من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، بوصفه من الأحداث الرياضية النوعية التي تهدف إلى نشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة.

ويهدف المهرجان إلى زيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة، وذلك في ظل سعي الهيئة إلى صناعة رياضة جاذبة ومشوقة، تحفز المجتمع على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها وأنواعها.

ويقام المهرجان العالمي لرياضات المغامرة لأول مرة في السعودية، بمشاركة رياضيين عالميين من جميع دول العالم، حيث ستكون جدة أول محطة له في عام 2018، على أن يقام بعد ذلك في اليابان وفرنسا وكندا والصين.

فعاليات عائلية

وتشمل الرياضات المشاركة في هذا المهرجان المرتقب: الدراجات الهوائية الاستعراضية ولوح التزلج والباركور والتزلج على الماء والتزلج بالعجلات، بحضور أبرز اللاعبين في تلك الرياضات من مختلف دول العالم.

الجدير بالذكر أن مهرجان المغامرة سيشهد مشاركة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، بإقامة العديد من الفعاليات المصاحبة للعائلات.

 كما سيشارك في المهرجان اتحادات الرياضات البحرية والغوص والدراجات والجمباز، فيما سيكون حضور الجماهير للاستمتاع بهذا الكرنفال المثير مجاناً.