المعلمة وجدان الفرج تحصل على الجائزة الكبرى في المؤتمر العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية

حصلت المعلمة وجدان الفرج على الجائزة الكبرى في المؤتمر العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية في سنغافورة عن فئة المجموعات المطبقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم ضمن برنامج معلم مايكروسوفت الخبير والتي وحضره 300 معلم من 90 دولة حول العالم.

المعلمة وجدان الفرج تحصل على الجائزة الكبرى

حصلت وجدان الفرج معلمة الفيزياء بالمتوسطة والثانوية الأولى بالعوامية على الجائزة الكبرى في فئة المجموعات المطبقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية، و الذي عقد في سنغافورة وحضره 300 معلم من 90 دولة حول العالم.

وعبرت المعلمة وجدان الفرج عن شكرها وتقديرها لسعادة مدير عام التعليم الدكتور ناصر الشلعان على تهنئته لها بهذا الإنجاز العالمي ، وأضافت أن تحدي المشروع كان في وقت تقديمه إذ طلب منهم تقديم مشروع جديد جماعي لم يتم الإفصاح عنه سوى اليوم الأول من حضور المؤتمر، ولا بد من إنجازه وتسليمه اليوم الثاني ليتم تحكيمه قبل موعد الحفل الختامي للمؤتمر. وهذا يعتبر تحديا أقوى من المشاريع الفردية.

وقالت المعلمة وجدان إلى أنها قد حرصت من خلال مشروعها على توظيف مهارات القرن الواحد والعشرين للطالبات من خلال تجزئة المشكلة الأساسية التي تتم معالجتها من خلال المشروع إلى عدة مشكلات فرعية صغيرة؛ ليسهل بعد ذلك إيجاد الحلول المناسبة لها باستخدام طريقة التعلم بالمشاريع وفق منهجية "STEAM" التي هي مزيج من العلوم والتقنية والهندسة والفن والحساب.