صندوق التنمية العقارية يوجه رسالة للمواطنين على قوائم الانتظار

كشف صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية أن تحديث البيانات هو شرط أساسي للاستفادة من البرامج الجديدة للصندوق في مدن ومحافظات المملكة.

وأهاب الصندوق بجميع المواطنين المسجلة أسماؤهم بقوائم الانتظار لدى الصندوق، أو من صدرت لهم الموافقة بضرورة تحديث بياناتهم من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق.

وأشار صندوق التنمية العقارية أن عملية تحديث البيانات ستتم من خلال الرابط : www.redf.gov.sa وذلك من أجل سرعة وسهولة التواصل معهم عند اطلاق الصندوق لبرامجه الجديدة.

المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي كان قد أعلن عن تدشين خدمتين جديدتين للمستفيدين بقوائم الانتظارهما: "اعرف دورك"، و"عجلها" والتي يهدف من خلالهما الصندوق إلى "التسهيل على المواطنين"، و"تقليص مدة انتظارهم".

وأوضح أن الخدمتين الجديدتين اللتين تم الإعلان عن إطلاقهما ستعززان عنصر الشفافية بين الصندوق والمواطنين في مدن ومحافظات المملكة.

وأفاد أن خدمة "اعرف دورك" تمكن المستفيد من معرفة تاريخ صدور رقمه، بطريقة سهلة وميسرة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق العقاري.

وعن سبب إطلاق خدمة "عجلها" بين أن ذلك جاء تقديراً وتلبية لرغبات المستفيدين، حيث أن بعضهم قد يكون متأخراً في سلم الانتظار، وهم بأمس الحاجة للحصول على تمويل عقاري، ولا يوجد عليهم أي "التزامات مالية" سواءً للجهات البنكية أو التمويلية، فيتم تقديمهم على المنصة.

ودعا صندوق التنمية العقارية المستفيد الذي تتوافق ظروفه مع العوامل السابقة، تقديم "طلب التعجيل" من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، ليتم بعدها إصدار موافقة فورية مدة صلاحيتها 90 يوماً لإنهاء إجراءات التمويل، مبينًا أنه في حال عدم استفادة المستفيد من موافقة التعجيل الصادرة له خلال المدة المحددة، يعود لدوره السابق قبل تقديم الخدمة.

وكان صندوق التنمية العقارية قد أطلق في فبراير 2017، برنامج القرض العقاري "التمويل المدعوم" بالتعـاون مـع البنـوك والجهات التمويليـة تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020 ، ورؤية المملكة 2030، وسيسهم البرنامج بمضاعفة أعداد المستفيدين عن آلية الإصدار القديمة، وخدمة جميع قوائم الانتظار خلال مدة أقصاها 4 أعوام.