اليوم.. انطلاق المهرجان الثاني عشر للزهور والحدائق في ينبع

يقوم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع وجازان الدكتور علاء بن عبدالله نصيف اليوم الخميس بتدشين المهرجان الثاني عشر للزهور والحدائق الذي تنظمه الهيئة الملكية بينبع ممثلةً في قطاع التشغيل والصيانة.

ويتضمن المهرجان على مدى 25 يوماً العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية التي نفذت بأفكار وكوادر سعودية من مهندسين وفنيين يعملون بالهيئة الملكية بينبع.

وأفاد مدير عام التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بينبع رئيس اللجان المنظمة للمهرجان المهندس صالح بن عبدالله الزهراني، أن سلسلة مهرجانات الزهور والحدائق كانت أحد الوسائل التي استثمرتها الهيئة الملكية للترويج وتسويق مدينة ينبع الصناعية ما سيسهم في تعزيز مكانتها الصناعية، وجاذبيتها الاستثمارية، وتحقيق الرؤى والأهداف السامية.

مشيرا إلى أن هناك عدداً من الفعاليات والأفكار الجديدة التي أدرجت في روزنامة المهرجان هذا العام، لتضيف للموقع لمسات جمالية وحضارية وتعزيز عنصر المفاجأة للزوار.

وأكد أن زوار المهرجان سيستمتعون هذا العام بحديقة الطيور النادرة والناطقة وحديقة عالم الفراشات، والتجول بين تلال الزهور كما يمكن للزوار التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية لتلال الزهور من على شرفة الزهور ( تراس الزهور ) وهي امتداد أبداعي وطبيعي للمفاجآت والأفكار الجديدة التي اعتادت ينبع الصناعية على مفاجأة زوار المهرجان بها كل عام، كما سيكون للزوار موعد مع فعالية سباق الكارتينج وهو نوع من أنواع سباق السيارات ينفذ لأول مرة.

وبيّن أن حديقة التدوير تشكّل أحد الأفكار المستحدثة والمتجددة كل عام من حيث زيادة مساحتها وإضافة عدد من إسهامات الطلاب الكليات والمدارس التي ستشتمل أعمالاً فنية لمواد تم إعادة تدويرها والاستفادة منها لترسيخ ثقافة التدوير، والاستفادة من النفايات في إعادة تدويرها بشكل صحّي بدلاً من التخلص منها.

مبينا أن للفنون التشكيلية حضور لافت في المهرجان، من خلال معرض للفنون التشكيلية بعنوان "اتيليه سكيب" الذي يستقطب فنانين تشكيليين من جنسيات عالمية وعربية مختلفة.

وأبان المهندس الزهراني أن المهرجان استطاع أن يقفز إلى العالمية بأكبر سجادة زهور في العالم تم تسجيلها لمرتين رسمياً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لافتاً إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان تبذل جل اهتمامها بهذا الحدث السنوي الكبير لما له من أهمية في جذب الجمهور وإظهار الخدمات العديدة التي تقوم بها الهيئة الملكية بينبع وما تشهده من تطور في مختلف المجالات، حيث تم الحرص على إضافة الجديد من الفعاليات واللمسات المميزة والتركيز على إيجاد أفكار متنوعة يلمسها كل زائر بتوجيهات ودعم من الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع وجازان .