التجارة والاستثمار تحذر من استخدام نوع معين من الغلايات الكهربائية

وجهت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية المواطنين بضرورة التوقف الفوري عن استخدام نوع معين من الغلايات الكهربائية.

وحذرت وزارة التجارة والاستثمار المواطنين والمقيمين من استخدام الغلاية الكهربائية ماركة "Aid Kitchen" للمخاطر الكبيرة التي تنجم عن استخدامها.

تحذير من مخاطر الغلاية

وأشارت الوزارة السعودية في بيان رسمي نشرته من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى الأسباب وراء تحذيرها من تلك الغلاية الكهربائية.

حيث أكدت وازرة التجارة السعودية أن سبب توجيهها المواطنين بعد استخدام الغلاية الكهربائية التي تم ذكرها في بيانها يعود إلى وجود خلل تصنيعي في مقبض الغلاية.

ونوهت الوزارة السعودية إلى أن العيب المذكور في بيانها قد يسفر عن انفصال المقبض بشكل مفاجئ، ما يزيد من احتمالية الإصابة بحروق.

 

مشروع نظام لائحة المعادن الثمينة

يأتي هذا دعت وزارة التجارة والاستثمار المهتمين والعموم إلى إبداء آرائهم ومقترحاتهم حيال مشروع اللائحة التنفيذية لنظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، الذي يتضمن الأحكام التنفيذية لمواد النظام، انطلاقاً من مبدأ المشاركة والشفافية.

وأوضحت أن من أبرز أحكام النظام تحديد مفاهيم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، وتحدد المعايير النظامية للمعادن الثمينة، وشروط مزاولة النشاط الخاضع لأحكام النظام، والتزامات المستورد والتاجر، وانتهاء إلى تحديد إجراءات ضبط المخالفات وإنزال العقوبات.

ولفتت "التجارة والاستثمار" الانتباه إلى أن مشروع اللائحة يبين آلية عمل رجال الضبط من تفتيش وفحص وتحليل للعينات المشتبه بها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

وأهابت الوزارة بالمهتمين والعموم إلى المشاركة وإبداء الآراء حيال مشروع اللائحة، وفق النموذج المخصص لذلك