بمشاركة 70 دولة.. إنطلاق مهرجان الثقافات والشعوب بالمدينة المنورة الثلاثاء المقبل

أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن تنظيم مهرجان الثقافات والشعوب السابع" يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة أكثر من ٥٠٠ طالب يمثلون أكثر ٧٠ دولة.

وأوضح مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي أن المهرجان الذي يقام لمدة عشرة أيام, يأتي ضمن أنشطة وبرامج الجامعة التي تهدف إلى تعزيز أواصر المحبة والإخاء والتعارف بين مختلف الشعوب، وتنمية القيم الإسلامية والعمل الجماعي، علاوة على الدور التربوي والتعليمي المتمثل في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم.

مشاركة 70 دولة

وبين أنه سيشارك في المهرجان أكثر من ٥٠٠ طالب من طلاب الجامعة الإسلامية يمثلون نحو ٧٠ دولة تحت سقف واحد لعرض ملامح من ثقافة الشعوب ومناسباتهم الاجتماعية وأبرز العادات والتقاليد والعروض الشعبية والأزياء, مشيراً إلى أن المهرجان ينفّذ بأيدي طلاب الجامعة أنفسهم.

 حيث يقومون بتجهيز الأجنحة الخاصة بدولهم، تحت إشراف اللجان العاملة من الجامعة في هذا المحفل الدولي، الذي يقام للمرة السابعة على التوالي .

الاستمتاع بالماكولات الشعبية

وأكد الدكتور المرزوقي أن الجناح السعودي وأجنحة الحرف ستكون إضافة لافتة هذا العام بجانب مشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، مفيدا أن المهرجان يتضمنه أنشطة ترفيهية ومسابقات ثقافية للمشاركين وللجمهور

وأشار المرزوقي أن المناسبة تمثل فرصة لأهالي المدينة المنورة والمحافظات المجاورة للحضور والتعرف على حضارة الشعوب المختلفة والاستمتاع بالمأكولات الشعبية والمشاركة في ترشيح أفضل المشاركات والدخول في سحوبات يومية للفوز بجوائز قيمة تم تخصيصها للحضور.