الخدمة المدنية توافق على إبتعاث موظفي الجهات الحكومية للدراسة خارج البلاد

أعلنت اللجنة الرئيسية لتدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية عن موافقتها على ابتعاث مرشحي الجهات الحكومية للدراسة خارج البلاد.

وأشارت لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية في الاجتماع الأخير إلى أنها وافقت على ابتعاث عدد من مرشحي الجهات الحكومية للدراسة في الخارج.

إبتعاث الموظفين

ونوهت اللجنة إلى موافقتها أيضا على إيفاد عدد آخر من الموظفيين للدراسة في الداخل في عدد من التخصصات العلمية.

كما أشارت اللجنة إلى أنها تقوم بدراسة حالات تمديد مدد الدراسة وكذلك حالات تغيير التخصص والجهة التعليمية، والإنهاء والانسحاب المؤقت من الدراسة.

وجاءت قرارات اللجنة الرئيسية للتدريب وابتعاث الموظفين في اجتماعها الذي ترأسه نائب وزير الخدمة المدنية عبد الله بن علي الملفي بالرياض.

برامج تدريبية

فيما نوه الأمين العام للجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية المكلف محمد الخثلان أن اللجنة ناقشت في الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

وأشار الخثلان إلى أنه تمت الموافقة على تمديد اعتماد (أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام) التابعة لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني لمدة ثلاث سنوات أخرى من أجل تقديم البرامج التدريبية في مجال الحوار.

وشارك في الاجتماع أعضاء اللجنة ممثلين في معهد الإدارة العامة، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ووزارة التعليم، ووزارة المالية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط ، ووزارة الخدمة المدنية.