تعليق الدراسة في كافة مدارس المنطقة الشرقية لسوء الاحوال الجوية

صرح المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص بان الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أصدرت قرارًا بتعليق الدراسة اليوم الأحد في جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات بجميع القطاعات التابعة لتعليم الشرقية، وكذلك مراكز محو الأمية والمدارس الليلية.

توصية الأرصاد الجوية

وبين الباحص بأن قرار التعليق جاء بناء على توصية وردتنا من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بأن التوقعات تؤكد استمرار هطول أمطار غزيرة على المنطقة ورياح نشطة تحد من مستوى الرؤية الأفقية.

ودعا المتحدث الإعلامي بضرورة اتباع توجيهات وتعليمات الدفاع المدني، وتوخي الحذر عند حدوث مثل هذه الحالات الجوية.

تعليق الدراسة في كافة المدارس

يأتي هذا فيما أصدر مدير عام التعليم بمحافظة الأحساء أحمد محمد بالغنيم قرارا بتعليق الدراسة اليوم الأحد في جميع مدارس المحافظة النهارية والمسائية ( البنين - البنات )، فيما تستمر الدراسة في المدارس الليلية ما لم يصدر خلاف ذلك .

وجاء القرار بناءًا على ما ورد من هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشرقية، وبناء على ما تقتضيه المصلحة التعليمية نظرا لاستمرار هطول الامطار على المحافظة.

يأتي هذا فيما أعلن تعليم المدينة المنورة عن تعليق الدراسة اليوم الأحد 9 / 6 / 1439هـ في مدارسه كافة، ومدارس مكاتب التعليم الخارجية، حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، نظراً لهطول الأمطار الغزيرة على المنطقة.