اليوم.. انطلاق المعرض السعودي الدولي الـ19 للأعراس

ينطلق مساء اليوم في عروس البحر الأحمر مدينة جدة المعرض السعودي الدولي الـ19 للأعراس والذي يهدف إلى عرض آخر مبتكرات الشركات السعودية والعالمية في عالم الأعراس والأزياء ، وذلك بفندق هيلتون جدة .

160 شركة وطنية وعالمية

ويجمع المعرض تحت سقفه أكثر من 160 شركة وطنية وعالمية في مجال الأعراس وعالم الأزياء والتجميل والمجوهرات والديكور والهدايا.

ويحتوي المعرض على جميع المستلزمات التي تحتاجها الفتيات المقبلات على الزواج ، حيث تتولى XS لتنظيم المؤتمرات والمعارض المتخصصة تنظيمه بدعم من هيئة الترفيه .

وأفادت مديرة المعرض دارين كبوش أن الحدث سيشهد نقلة نوعية غير مسبوقة تتمثل في إقامة أول عروض أزياء نسائي بمشاركة أشهر مصممات السعودية.

كافة احتياجات العروسين
وشددت دارين كبوش على أن الحدث يستهدف النساء بشكل عام والفتيات المقبلات على الزواج بشكل خاص من خلال عرض كافة احتياجات العروسين بدءاً من أرقى التصاميم والأزياء والمجوهرات ، وتصفيف الشعر ، والتجميل ، إلى العطور وصالونات التجميل والصحة والعناية، علاوة على الزهور والورود وتصميم المنصات وكعكات الأعراس وصالات الأفراح، مع عروض كبيرة لشهر العسل ومقدمي الخدمات السياحية وخدمات التنقل وغيرها من المستلزمات تحت سقف واحد .

نمو سوق الأعراس في السعودية

وأشارت كبوش في حديثها إلى أن نمو سوق الأعراس في المنطقة ينعكس بشكل مباشر على تطور أسواق الذهب والمجوهرات ، مشيرة إلى أن سوق الأعراس في الخليج يقدر بنحو 10 مليارات ريال سعودي ، فيما يبلغ متوسط الإنفاق على شراء المجوهرات من قبل العروسين وعائلتهما والمدعوين ما يقارب الـ 25 ألف دولار للمناسبة ، كما يساهم سوق الأعراس أيضاً وبشكل فعّال في تطور قطاعات الجمال ومستلزماته ، مفيدة بأن الإحصائيات الحالية في سوق الجمال ومستلزماته يسجل نسبة ارتفاع تصل إلى ١٥% سنوياً.