تعليق الدراسة في مدراس المدينة المنورة اليوم الخميس

أعلن تعليم المدينة عن تعليق الدراسة اليوم الخميس لجميع المدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة ومكاتب التعليم الداخلية والخارجية التابعة لها.

وجاء قرار تعليم المدينة بناءً على التنبيهات المتقدمة من مصلحة الارصاد حول مستوى الرياح المثيرة للغبار على المنطقة، وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

وكانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في السعودية قد حذرت من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة حيث أشارت إلى توقعها استمرار تأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية من اليوم الخميس الى الاثنين القادم (29 جمادى الأولى – 3جمادى الثانية 1439هـ الموافق 19 -15 فبراير 2018م).

 

ونوهت الأرصاد إلى توقعها أن تنشط الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق وسط وشمال وأجزاء من غرب المملكة تصل سرعتها إلى أكثر من "45 كم/س" تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من "2كم".

كما أكدت الأرصاد على توقعها هطول أمطار رعدية على مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك وتشمل الأجزاء الساحلية منها وأشارت الأرصاد إلى أن تلك الأمطار قد تكون متوسطة إلى غزيرة.

 وتمتد الأمطار الرعدية لتؤثر على منطقة المدينة المنورة لتشمل الأجزاء الساحلية منها ومنطقة حائل من مساء يوم الخميس ويوم الجمعة ومن ثم تؤثر على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية اعتباراً من يوم السبت.

فيما تتواجد تشكيلات من السحب على منطقة مكة المكرمة لتشمل الأجزاء الساحلية قد تهطل منها أمطار خفيفة يومي السبت والأحد.