16 مؤسسة سعودية تطلق برنامج الإسكان لتملك المسكن الأول

أعلن مركز التواصل الحكومي للعمل الإعلامي المشترك عن انطلاق برنامج الإسكان وذلك تحت مظلة ومشاركة 16 جهة حكومية من أجل توفير منظومة حلول سكنية وتمويلية متكاملة لتمكين الأسر السعودية من امتلاك السكن الملائم.

وأعلن مركز التواصل الحكومي عن إطلاق 16 جهة حكومية بين وزارات وهيئات ومؤسسات في مدينة الرياض برنامج الإسكان في إطار برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

ويهدف برنامج الإسكان الجديد إلى توفير حلول سكنية للأسر السعودية ويهدف إلى رفع نسبة التملك إلى 60% بحلول 2020 مع الوصول إلى 70% بحلول عام 2030.

حلول سكنية متكاملة

وسيتم عبر البرنامج تنفيذ عدد من المبادرات تقدم حلولًا سكنية متكاملة للمواطنين للحصول على الخيار السكني لهم؛ إذ يترجم البرنامج توجيهات الحكومة الرشيدة بتوفير السكن الملائم وأسباب الحياة الكريمة للمواطنين.

ويعمل برنامج الإسكان على التنسيق المستمر بين الجهات السعودية للعمل بخطوات متسارعة لإيجاد الحلول المناسبة والآلية التي تتسم بالدقة في الإنجاز.

 ويعمل البرنامج السكين الجديد على تذليل كافة العقبات التي تحول دون تنفيذ مبادراتها المتعلقة بتمكين المواطنين من تملُّك المسكن.

4 محاور رئيسية للبرنامج

ويعمل البرنامج السكني الجديد من خلال 4 محاور رئيسة لتوفير وحدات سكنية ملائمة للمواطنين السعودية باعتماد العديد من الخيارات المتنوعة بأسعار تناسب مختلف فئات الأسر السعودية.

حيث يعتمد البرنامج على تمكين أي مواطن لديه دخل من الحصول على التمويل بطريقة ميسرة وبأقل تكلفة ممكنة، والعمل على التنظيمات والتشريعات المتعلقة بالقطاع الإسكاني.

كما يهدف البرنامج السكني في المقام الأول إلى رفع مستوى الخدمة وتيسير رحلة تملُّك المواطن وتذليل جميع العقبات التي تواجهه.