​​​​​​​رحلة تجريبية عبر قطار الحرمين السريع لأكثر من 80 سيدة أعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة اليوم رحلة عمل تجريبية لأكثر من 80 سيدة أعمال عبر قطار الحرمين السريع تنطلق من محطة المدينة المنورة وصولاً إلى محطة مدينة رابغ .

وأعد مركز سيدات الأعمال بالغرفة برنامج وأهداف الزيارة التي تشمل زيارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال وهيئة المدن الاقتصادية وشركة إعمار الاقتصادية والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وميناء الملك عبدالله .

وسيلة نقل آمنة

الجدير بالذكر أن مشروع قطار الحرمين السريع يهدف إلى توفير وسيلة نقل آمنة وسريعة للمواطنين والمقيمين، كما يقدم خدمة التنقل للحجاج والمعتمرين بين المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال مواسم الحج والعمرة.

ويتضمن المشروع خمس محطات للركاب في كل من: مكة المكرمة، وجدة، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ والمدينة المنورة.

60 مليون راكب 

وسيتمكن المسافرون عبر قطار الحرمين السريع من التنقل بين تلك المحطات من خلال 35 قطاراً سعة الواحد منها 417 راكباً، بطاقة استيعابية 60 مليون راكب سنوياً.

ويتكون القطار الذي تصل سرعته 300 كيلومتر في الساعة، من 4 عربات لدرجة الأعمال، 8 عربات للدرجة الاقتصادية، وعربة للطعام.

وانطلقت أول رحلة تجريبية بين محطتي جدة ومكة المكرمة، في الـ17 من أكتوبر الماضي، بعد استكمال العمل على الخط الواصل بينهما.